استدعاء أكثر من 285 ألف سيارة "تسلا" في الصين لعيوب برمجية

سيارات تسلا من طراز "3" متوقفة في مصنع غيغافاكتوري التابع للشركة بشنغهاي، الصين، يوم الاثنين، 30 ديسمبر، 2019
سيارات تسلا من طراز "3" متوقفة في مصنع غيغافاكتوري التابع للشركة بشنغهاي، الصين، يوم الاثنين، 30 ديسمبر، 2019 المصدرك بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم شركة "تسلا" استدعاء أكثر من 285 ألف سيارة كهربائية تم بيعها في الصين لمواجهة المخاطر المرتبطة بمساعد القيادة الآلي بعد تحقيق أجرته الجهة التنظيمية في البلاد.

من المقرر أن تستدعي شركة تصنيع السيارات الكهربائية 211256 سيارة من طراز "3" المنتجة محليا، و 35665 سيارة مستوردة، بالإضافة إلى 38599 سيارة من طراز "Y" الصينية الصنع لأن أنظمة مساعد القيادة الآلية الخاصة بها يتم تنشيطها بسهولة أثناء القيادة، ويمكن أن تؤدي إلى حوادث سير، وفقا لهيئة تنظيم السوق الحكومية في بيان أصدرته يوم السبت.

أضافت الهيئة أن تسلا ستعمل على ترقية النظام للسيارات المستدعاة مجانا.

تُظهر بيانات التسجيل المحلية في الصين حتى مايو أن تسلا سلمت أكثر من 275 ألف سيارة مستوردة ومصنوعة محليا من طراز "3s "وطراز "Ys" في الصين منذ عام 2019، مما يشير إلى أنه سيتم استدعاء معظم السيارات التي تم تسليمها بشأن مشكلات السلامة.

جاء القرار بعد أن أجرى منظم السوق تحقيقا يتعلق بعيوب المنتج، وفقا للبيان.

الطرازات المستدعاة

تشمل السيارات المستدعاة بعض المركبات من طراز "3" المستوردة التي تم إنتاجها في الفترة من 12 يناير إلى 27 نوفمبر في عام 2019 ، وبعض السيارات من طراز "3" المنتج محليا وتم تصنيعه في الفترة ما بين 19 ديسمبر 2019 إلى 7 يونيو 2021 ، وطراز "Y " المصنوع منذ بداية 2021 و حتى 7 يونيو.

واجهت "تسلا" بعض الانتكاسات في الأشهر الأخيرة، وواجهت انتقادات شديدة خلال مشاركتها بمعرض شنغهاي للسيارات في منتصف أبريل، في حين تزايد القلق من أن سلسلة من الحوادث قد تغير الرأي العام تجاه تسلا ومقرها كاليفورنيا.

أفادت "بلومبرغ" أن بعض الحكومات المحلية والمؤسسات الرسمية في الصين كانت تراجع أيضا ملكية مركبات "تسلا" بين موظفيها، مشيرة إلى مخاوف من أن السيارات تشكل مخاطر أمنية.

مع ذلك، ساعد ارتفاع مبيعات السيارات من طراز "Y" المصنوع في الصين خلال مايو، على تراجع حدة المخاوف إلى حد ما.