"الياه سات" التابعة لـ"مبادلة" تسعى لجمع 3 مليارات درهم من طرح عامّ

شركة "الياه سات" التابعة لـ"مبادلة"، أبوظبي
شركة "الياه سات" التابعة لـ"مبادلة"، أبوظبي المصدر - حساب الشركة على فيسبوك
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تسعى شركة "الياه" للاتصالات الفضائية، المملوكة لصندوق أبوظبي السيادي "مبادلة"، لجمع ما يصل إلى 3 مليارات درهم، من خلال بيع حصة من أسهمها في طرح عامّ أوّليّ في بورصة أبوظبي، يبدأ اليوم الأحد، ويستمر حتى الثلاثاء 6 يوليو المقبل (الدولار يعادل 3.67 درهم).

حدّدَت الشركة النطاق السعري للطرح بين 2.55 و3.05 درهم للسهم الواحد، متوقعة الإعلان عن سعر الطرح النهائي للأسهم في 9 يوليو 2021.

وأعلنت "الياه سات" في بيان اليوم الأحد، عن بدء فترة فتح الاكتتاب على الطرح العامّ الأوّليّ لجزء من أسهمها للبيع للأفراد والمستثمرين الآخرين في دولة الإمارات حتى يوم 6 يوليو المقبل، ويستمرّ حتى 8 يوليو للشركات.

وتطرح الشركة نسبة 30% كحد أدنى و40% كحد أقصى من إجمالي الأسهم المملوكة من شركة "المعمورة دايفيرسيفايد غلوبال هولدنغ" (المساهم البائع)، وهي شركة تملكها بالكامل شركة "مبادلة للاستثمار"، على أن تبقى "مبادلة" مساهماً رئيسياً (مالك حصة أغلبية) في شركة "الياه سات" بعد الإدراج.

ومن المتوقع إدراج الأسهم في سوق أبوظبي للأوراق المالية بتاريخ 14 يوليو 2021، وسيتوقف ذلك على ظروف السوق والحصول على جميع الموافقات التنظيمية المطلوبة.

تفاصيل الطرح

  • من المقرر الطرح على شريحتين، تتضمن الأولى المكتتبين من الأفراد والمستثمرين في دولة الإمارات
  • الشريحة الثانية للمكتتبين من الشركات والأشخاص المؤهلين للاكتتاب في دولة الإمارات العربية المتحدة من دول أخرى.
  • يُحدَّد سعر طرح السهم من خلال اتباع آلية البناء السعري للسهم بناءً على سجلّ أوامر الاكتتاب.
  • جميع الأسهم يطرحها المساهم البائع، الذي يُعتبر، قبل الطرح، المساهم الوحيد في شركة "الياه سات".
  • من المقرر أن توافق الشركة والمساهم البائع على ترتيبات الإغلاق التي تقيّد إجراءات التصرف في أسهم الشركة لفترة زمنية بعد قبول إدراج الأسهم.
  • بنوك "أبوظبي الأول" و"ميريل لينش إنترناشيونال" و"مورغان ستانلي وشركاه" و"إنترناشيونال بي إل سي"، منسّقون عالميون للطرح.
  • بنك "أبوظبي التجاري" و"المجموعة المالية هيرمس الإمارات" وبنك "إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود" مديرو الاكتتاب.