"ستاندر آند بورز" تتوقع تجاوز أرباح "إعمار" هذا العام 2.2 مليار دولار

شعار شركة إعمار العقارية يعتلي إحدى ناطحات السحاب في إمارة دبي
شعار شركة إعمار العقارية يعتلي إحدى ناطحات السحاب في إمارة دبي المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تكتسب سوق العقارات السكنية في دبي زخماً مع زيادة الطلب، ما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار في بعض مناطق الإمارة لأول مرة منذ 2015، وفق وكالة "ستاندر آند بورز" للتصنيفات الائتمانية.

الوكالة اعتبرت أن شركة إعمار العقارية تلعب دوراً أساسياً في هذا الزخم، كما يتضح من ارتفاع مبيعاتها العقارية في السوق إلى 10.5 مليار درهم إماراتي خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2021، مقارنةً بـ6.3 مليار درهم إماراتي لعام 2020 بأكمله.

كما تتوقع "ستاندرد آند بورز" حدوث انتعاش في أرباح الشركة ومقاييس الائتمان في عام 2021، حيث من المحتمل أن تتجاوز الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء (EBITDA) 8 مليارات درهم إماراتي، وتحسن الأموال من العمليات إلى الديون إلى حوالي 30%. لذلك، قامت الوكالة بتعديل توقعاتها بشأن شركة إعمار العقارية لتصبح مستقرة من سلبية وأكدت التصنيف الائتماني طويل الأجل للشركة وهو "BB+".

ترى محللة الشرق ماري سالم أن "القطاع العقاري في دبي مازال يجني ثمار التعافي الذي شهدناه خلال الأشهر الأخيرة، حيث شهدت السوق نمواً متواصلاً ومستداماً منذ بداية العام، بفعل السياسات التي اعتمدتها الحكومة في التصدي لكورونا. ونجحت هذه الجهود بالحد من تأثير الجائحة، وتمكّن القطاع العقاري بالفعل من النهوض مجدداً، إذ أعلنت الشركات العقارية عن أرقام مبيعات ونتائج مالية قوية، ما انعكس على توصياتٍ بشراء أسهمها، لاسيما شركة إعمار ، التي نالت أسعاراً مستهدفة مرتفعة من مؤسسات مالية عدّة. وفي ما يلي نموذج من هذه التوصيات:

المؤسسة التوصية على سهم إعمار السعر المستهدف / درهم
غولدمان ساكس شراء 5.31
HSBC شراء 5.2
جيه بي مورغان محايد 3.14
المجموعة المالية هيرمس شراء 5.8