محمد بن راشد: 70% من اقتصاد الإمارات غير نفطي

الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي
الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وام
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي أجندة الدولة لدخول 25 سوقا دوليا جديدا في التجارة الخارجية، لدعم حجم التجارة غير النفطية للدولة التي تصل حالياً لأكثر من 1.5 تريليون درهم سنوياً.

قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في بيان على صفحته الرسمية إن "اقتصاد الدولة غير النفطي يمثل أكثر من 70% من إجمالي الناتج الاقتصادي الوطني، وهدفنا زيادة صادراتنا الوطنية 50% خلال السنوات القادمة".

كذلك اعتمد مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم الأحد مقياساً وطنيا للإنفاق على البحث والتطوير؛ حيث تنفق الدولة 1.3% من ناتجها المحلي الإجمالي على البحث والتطوير تمثل النسبة الأعلى عربياً في هذا المجال.

تعمل الإمارات على أجندة استراتيجية تستهدف ترسيخ مكانتها كمركز عالمي لوجستي في الاستيراد والتصدير وإعادة التصدير، ورفع مستوى مساهمة الشركات الوطنية في الصادرات الإماراتية من إجمالي الصادرات، وتدعم الأجندة بأهدافها 14 قطاعاً حيوياً وذات أولوية في دولة الإمارات، وتستهدف مضاعفة التجارة الخارجية للدولة ورفع نسبة الصادرات الوطنية مقارنة بإعادة التصدير بمعدل 50% من إجمالي الصادرات خلال السنوات القليلة القادمة، كما تركز على قطاعات الصناعات المتقدمة والأمن الغذائي.