"سوفت بنك" تخطط لبيع أول سندات خارجية لها منذ عام 2018

قاعة مدخل سوفت بنك داخل مبنى بورتسيتي تاكيشيبا في طوكيو
قاعة مدخل سوفت بنك داخل مبنى بورتسيتي تاكيشيبا في طوكيو المصور: كيوشي أوتا / بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

عيَّنت مجموعة "سوفت بنك" عدداً من البنوك، لترتيب إصدار محتمل من السندات بعملتي الدولار واليورو، الذي سيكون أوَّل عملية بيع سندات خارجية لها منذ ثلاث سنوات.

فوَّضت مجموعة التكنولوجيا اليابانية، كلاً من "دويتشه بنك إيه جي"، و"باركليز بي إل سي"، و"إتش إس بي سي هولدينغز بي إل سي"، لترتيب الإصدار المحتمل من سندات ذات فترات استحقاق تتراوح من ثلاث سنوات إلى 12 عاماً، وفقاً لشخص مطَّلع على الأمر، طلب عدم الكشف عن اسمه.

وقامت الشركة ببيع سندات بالعملة الأمريكية وباليورو في عام 2018.

تأتي صفقة الديون بعد أن قامت مجموعة "سوفت بنك" بتسعير أكبر عملية بيع لسندات تصدرها شركة محلية في اليابان في وقت سابق من هذا الشهر.

سجَّلت شركة التكنولوجيا العملاقة بقيادة الملياردير ماسايوشي سون مؤخراً أكبر ربح ربع سنوي لشركة يابانية بعد جني مكاسب من استثمارات بقيادة شركة Coupang Inc.

كانت "سوفت بنك" أكبر مُصدر منفرد في سوق سندات الشركات اليابانية في العقد الماضي؛ فقد جمعت أكثر من 6 تريليونات ين (54 مليار دولار).

وقال متحدِّث باسم "سوفت بنك"، إنَّ الشركة تدرس صفقة سندات خارجية لتوسيع قاعدة مستثمريها، فضلاً عن أنَّ ظروف السوق جيدة أيضاً.

انخفضت أقساط العائد على أوراق الدين بالدولار واليورو لمجموعة "سوفت بنك" التي تمَّ بيعها في عام 2018 هذا العام، مما يعكس الاتجاه الصعودي في سوق الائتمان بشكل عام.