"أوتو ستور" تخطط لطرح عام بتقييم 10 مليارات دولار

ترجمة الصورة: روبوتات المخازن المؤتمتة التي تصنعها "أوتو ستور" توصل طلبيات العملاء إلى أماكن التعبئة والتغليف في مركز اللوجستيات الخاص بشركة "بايك 24 هوليدينغ" (Bike24 Holding AG) في دريسدن بألمانيا يوم الثلاثاء الموافق 8 يونيو 2021. تستعد "بايك 24" لطرح أسهمها في بورصة فرانكفورت
ترجمة الصورة: روبوتات المخازن المؤتمتة التي تصنعها "أوتو ستور" توصل طلبيات العملاء إلى أماكن التعبئة والتغليف في مركز اللوجستيات الخاص بشركة "بايك 24 هوليدينغ" (Bike24 Holding AG) في دريسدن بألمانيا يوم الثلاثاء الموافق 8 يونيو 2021. تستعد "بايك 24" لطرح أسهمها في بورصة فرانكفورت المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تدرس شركة "أوتو ستور" (AutoStore) طرح أسهمها للاكتتاب العام الذي من شأنه أن يقيم شركة روبوتات المخازن النرويجية بأكثر من 10 مليارات دولار، وفقا لأشخاص مطلعين على الأمر.

وقال الأشخاص، الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لسرية المعلومات، إن الشركة تعمل مع "مورغان ستانلي"، و"جيه بي مورغان تشيس آند كو" على الإدراج المخطط له، والذي قد يحدث في وقت قريب خلال العام الجاري، وأضافوا أنه يمكن الاستعانة بالمزيد من البنوك في وقت لاحق، ورغم أن مكان الاكتتاب العام لم يتم تحديده، فإن "أوتو ستور" تميل للإدراج في البورصة الأوروبية.

وذكرت المصادر أن المداولات جارية ولم يتم اتخاذ قرارات نهائية بشأن توقيت أو حجم الطرح الأولي للجمهور.

وتوفر "أوتو ستور"، التي تأسست في عام 1996 وتقع في مدينة نيدري فاتس، الروبوتات المستخدمة في تخزين واسترجاع البضائع في المخازن، وتتخصص فيما يعرف أتمتة التخزين المكعب وتوظف تكنولوجيتها في أكثر من 600 موقع في 35 دولة.

كانت شركة الملكية الخاصة "توماس إتش لي بارتنرز" (Thomas H. Lee Partners) استحوذت على الشركة في 2019، وفي أبريل الماضي، باعت حصة نسبتها 40% من "أوتو ستور" إلى "سوفت بنك غروب كورب" في صفقة قيمت الشركة بـ7.7 مليار دولار، بما في ذلك الديون.

إدراجات ناجحة

كشفت المصادر أن "توماس إتش لي" ستظل أكبر مساهم في "أوتو ستور" بعد الطرح.

رفض ممثلو "أوتو ستور"، و"جيه بي مورغان"، و"سوفت بنك"، التعليق على الأمر، كما لم يستجب المتحدثون باسم "مورغان ستانلي"، و"توماس إتش لي" لطلبات التعليق.

شهدت التجارة الإلكترونية والشركات المرتبطة بها مجموعة من الإدراجات الناجحة في الولايات المتحدة العام الجاري، وقفزت الشركة الكورية الجنوبية "كوبانغ إنك" (Coupang Inc)، وهي شركة أخرى مدعومة من "سوفت بنك"، بنسبة 41% في أول ظهور لها في مارس، ومنذ ذلك الحين، تخلت الشركة عن بعض مكاسبها لكنها لا تزال تتداول فوق سعر الطرح بنسبة 8%.

وجمعت الشركات المرتبطة بالتجارة الإلكترونية أكبر قيمة على الإطلاق بقيمة 350 مليار دولار عبر الطروحات الأولية في العام الجاري، وفقا لبيانات جمعتها "بلومبرغ"، متجاوزة القمة السابقة عند 282 مليار دولار في النصف الثاني من 2020.