الإمارات تكشف عن تعافي المصابين بكورونا خلال أسبوع من استخدام "سوتروفيماب"

شعار شركة جلاكسو سميثكلاين
شعار شركة جلاكسو سميثكلاين المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

كشفت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، عن نتائج استخدام عقار سوتروفيماب المخصص لعلاج المصابين بكوفيد-19 في البالغين والنساء الحوامل والأطفال فوق سن 12 عاماً والفئات الأكثر عرضة ممن لديهم أمراض مزمنة.

بحسب النتائج المعلنة، أظهر ما يزيد عن 97.3% من الحاصلين على العقار تحسناً في حالتهم المرضية خلال 5-7 أيام، إذ خفت حدة الأعراض وقاربوا الشفاء التام.

كان الحاصلون على العقار من الفئات المعرضة للخطر نظراً لإصابتهم بأمراض مصاحبة مثل السمنة وأمراض السرطان وأمراض الكلى وأمراض الرئة وأمراض القلب والسكري وأمراض الضغط والحساسية.

كانت وزارة الصحة ووقاية المجتمع صادقت على عقار سوتروفيماب الذي تنتجه شركة جلاكسو سميثكلاين العالمية للصناعات الدوائية الحيوية، عقب إتمام إجراءات التقييم الوطني، وبعد أن وافقت عليه إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ومنحته ترخيص الاستخدام الطارئ.

وبدأ استخدام عقار سوتروفيماب في الدولة منذ 16 يونيو الجاري في علاج 658 مريضاً، 46% منهم مواطنون و54% من المقيمين، وكان حوالي 59% من إجمالي المرضى ممن تعادل أعمارهم 50 سنة فما فوق.

ويحتوي عقار سوتروفيماب على أجسام مضادة وحيدة النسيلة تُعطى عن طريق الحقن الوريدي، وذلك وفق البروتوكولات التي طورتها اللجنة العلمية الوطنية.

كانت الإمارات قد تسلمت أول شحنة من عقار سوتروفيماب في منتصف شهر يونيو الجاري، ضمن أوائل الدول التي تسلمت شحنات من العقار الجديد.