مخزونات النفط الأمريكية تتراجع للأسبوع السادس والبنزين يخالف التوقعات

خزانات وقود تابعة لشركة "كولونيال بايبلاين" في نيوجيرسي
خزانات وقود تابعة لشركة "كولونيال بايبلاين" في نيوجيرسي المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

هبطت مخزونات النفط الأمريكية للأسبوع السادس على التوالي، لتنخفض خلال الأسبوع المنتهي في 24 يونيو بنحو 6.7 مليون برميل بصورة تفوق التوقعات التي كانت ترى أن التراجع سيكون حوالي 4 ملايين برميل، بحسب بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

وعلى العكس ارتفعت مخزونات البنزين بنحو 1.5 مليون برميل خلال نفس الأسبوع، وهو يخالف التوقعات التي كانت تشير لتراجع مخزونات البنزين.

موقف أوبك من عجز سوق النفط

تتوقع مجموعة "أوبك+" أن تظل أسواق النفط العالمية في عجز هذا العام إذا حافظت على استقرار الإنتاج، وفقًا لبيانات راجعها الخبراء الفنيون يوم الثلاثاء قبل الاجتماع الرئيسي للتحالف يوم غدٍ الخميس.

من المقرر أن يناقش التحالف، الذي تقوده السعودية وروسيا، خطة الإنتاج لشهر أغسطس، حيث من المتوقع إعادة بعض الإمدادات المتوقفة مع انتعاش الطلب من الوباء.

تظهر التقديرات التي تناقشها اللجنة الفنية للتحالف، أن يتجاوز الطلب حجم العرض بمقدار 1.7 مليون برميل يوميا في أغسطس، وفقًا للأرقام التي اطلعت عليها بلومبرغ. وسيبلغ متوسط ​​العجز 1.9 مليون يوميا في النصف الثاني من العام، ومن المحتمل على تصدق اللجنة الفنية على تلك التوقعات.

ورغم أن التوقعات أضعف قليلاً من تلك التي اعتمدتها اللجنة الشهر الماضي، والتي أظهرت عجزًا قدره 1.9 مليون برميل في أغسطس، إلا أنها تشير إلى أن أوبك+ لديها مجال لفتح صمامات الإنتاج.

من المتوقع على نطاق واسع أن يوافق التحالف على زيادة المعروض في مؤتمر الخميس، لكن حجم الزيادة لا يزال غير مؤكد. حيث يتوقع المحللون والتجار الذين شملهم الاستطلاع من قبل بلومبرغ زيادة بنحو 550 ألف برميل يوميا.

.