شعار "نستله" على مدخل مقر الشركة في مدينة فيفري. سويسرا المصدر: بلومبرغ

"نستلة" السويسرية تخصِّص 3.6 مليار دولار لمكافحة تغيُّر المناخ

المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت شركة "نستله" السويسرية، أكبر شركة أغذية في العالم، إنها تعتزم استثمار 3.2 مليار فرنك سويسري (3.6 مليار دولار) على مدى السنوات الخمس المقبلة في محاولةٍمنها لمكافحة تغيُّر المناخ.

وأوضحت الشركة المصنعة لـ شوكولاتة "كيت كات" إنَّها بصدد زراعة 200 مليون شجرة خلال العِقد القادم، وتساعد المزارعين والموردين على التحوُّل نحو الزراعة المتجددة، التي تعمل على تحسين صحة التربة، وحماية النظم البيئية.

وفي وقت سابق من هذا العام، قالت الشركة، إنَّها تخطِّط لإنفاق نحو ملياري فرنك في محاولة دفع صناعة البلاستيك لمعالجة ندرة العبوات المعاد تدويرها لتصبح آمنة للاستخدام في الطعام.

وفي فبراير، أعلنت شركة "دانون"، كبرى شركات الصناعات الغذائية في العالم، عن ضخِّ استثمارات بقيمة 2 مليار يورو (2.4 مليار دولار) في مجال الاستدامة على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

وقالت شركة نستله أيضاً، إنَّها تخطِّط للحصول على 100% من الكهرباء من مصادر متجددة في 800 مصنع خلال السنوات الخمس المقبلة، وستتوسَّع في تقديمها للأغذية والمشروبات النباتية.

وحدَّدت شركة نستله العام الماضي هدفاً للوصول إلى تقليل صافي انبعاثات غازات الدفيئة إلى الصفر مع حلول عام 2050، عندما قال الرئيس التنفيذي مارك شنايدر، إن تغير المناخ يمثِّل أحد أكبر المخاطر بالنسبة لأعمال الشركة المستقبلية.

وقالت نستله، إنَّها تهدف إلى أن تكون منتجات، مثل "نسبريسو"، و"سان بيليجرينو" و"بيرييه "، و"جاردن غورميه" خالية من الكربون مع حلول عام 2022.