صندوق تدعمه "ميزوهو" يشتري حصَّة في "غالف أورغانيك فود" بالإمارات

طماطم معروضة للبيع في متجر مختص بالمنتجات العضوية. الإقبال على الأغذية العضوية يشهد زخماً متنامياً مدعوماً بزيادة الاستثمارات في القطاع وتغيُّر توجهات المستهلكين حول العالم
طماطم معروضة للبيع في متجر مختص بالمنتجات العضوية. الإقبال على الأغذية العضوية يشهد زخماً متنامياً مدعوماً بزيادة الاستثمارات في القطاع وتغيُّر توجهات المستهلكين حول العالم المصدر: ا ف ب
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

اشترى صندوق الخليج الياباني للأغذية "Gulf Japan Food Fund LP"، وهو صندوق أسهم خاصة بقيمة 390 مليون دولار ، بدعم من مجموعة "ميزوهو فاينانشال غروب"، وبنك "نورينشوكين"، حصة الأغلبية في شركةٍ لبيع الأغذية العضوية في الشرق الأوسط.

ويعدُّ الاستثمار في شركة "أورغانيك فودز آند كافيه"، ومقرُّها الإمارات العربية المتحدة، هو الثامن للصندوق، وهي شركة تحظى بدعم مستثمرين آخرين بمن فيهم أعضاء في مجلس التعاون الخليجي، بناء على ما جاء في البيان الذي أرسل عبر البريد الإلكتروني يوم الخميس، إلا أنَّه لم يتم الكشف بعد عن شروط الصفقة.

وتبيع شركة "أورغانيك فودز آند كافيه"، التي تأسَّست في عام 2004 ، جميع أنواع المنتجات الطازجة، من اللحوم إلى الخبز، والمكملات الغذائية، ومستلزمات التنظيف المنزلي، وذلك من خلال محلات السوبر ماركت، والمتاجر عبر الإنترنت.

وتوفِّر وحدة الأعمال لتجار التجزئة أماكن تخزينٍ، مصدرها المزارع والشركات المملوكة للعائلات.

ومن الجدير بالذكر أنَّ شركتي "دي نوفو" و "بي دبليو سي ليغال"، تقدِّمان المشورة لشركة "أورغانيك فودز آند كافيه".

أما الصندوق، الذي تديره مجموعة "ميزهو فاينانشال غروب"، فيحصل على المشورة من شركة "مورغن ولويس وبوكياس".