"تهامة" السعودية توقع اتفاقيتي شراكة مع "WPP"

شعار شركة دابليو بي بي (WPP)
شعار شركة دابليو بي بي (WPP) المصدر/ الشركة
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وقَّعت شركة "تهامة القابضة" للإعلان والتسويق السعودية، وشركة "دابليو بي بي" (WPP)، العاملة في مجال التحوُّل الإبداعي، اتفاقيتي شراكة جديدتين، لإنشاء شركة قابضة جديدة تعمل في قطاع الإعلام، ودمج شركتين تابعتين لهما، وفقاً لبيان صدر اليوم الخميس.

الاتفاقية الأولى

إنشاء شركة قابضة جديدة، تحمل اسم "أي سي جي" السعودية، التي ستوفِّر مجموعةً من خدمات الاتصالات، والإعلام الخاصة بالمملكة العربية السعودية من خلال العلامات التجارية للوكالات التي تتعامل مباشرةً مع العملاء. وستمتلك "دابليو بي بي" 70% من الشركة القابضة، في حين تمتلك "تهامة" 30%.

وستخدم العمليات الأولية لشركة "أي سي جي" العملاء من خلال خمس العلامات التجارية: Ogilvy، وMediaCom، وMindshare، وWavemaker، وGray، ومن المتوقَّع أن تتمَّ إضافة المزيد من العلامات التجارية كلما ظهرت فرص جديدة.

الاتفاقية الثانية

دمج شركة جاي والتر طومسون "جي دابليو تي" الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مع شركة "وندرمان" الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، و ينتج عن اندماجهما كيان جديد يحمل اسم شركة "ويندرمان طومسون" الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وسيكون مقر الشركة في دولة البحرين، بالإضافة إلى مكاتبها في المملكة، والإمارات، ومصر، والكويت، ولبنان، والمغرب، وتونس.

يعدُّ هذا الدمج امتداداً للاندماج السابق بين الشركتين على المستوى العالمي عام 2018، وبذلك ستمتلك شركة "تهامة" نسبة 25% من شركة "واندرمان تومسون مينا" بعد الانتهاء من الاندماج، ونقل الحصص، و كل الإجراءات الرسمية ذات العلاقة.

وظائف للشباب السعودي

ومن جانبه قال عبد الكريم المعيوف، عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة "تهامة" القابضة: "ستوفِّر "أي سي جي" السعودية أداة جديدة لشركة "دابليو بي بي" للتسويق بطرح المزيد من علاماتها التجارية في المملكة، خاصة في ظلِّ ما يشهده التسويق والاتصال من تحوُّلات سريعة كجزء من استراتيجية رؤية المملكة 2030".

وأوضح أنَّ هذه الشراكة بين "تهامة"، و"دابليو بي بي"، تسهم في تمكين الشباب السعودي من الجنسين عبر خلق وظائف جديدة تستجيب لاحتياج سوق العمل .

وأشار المعيوف إلى أنَّ ارتفاع ربحية شركة "وندرمان طومسون" بعد الاندماج، سينعكس إيجابياً على ربحية شركة "تهامة" بوصفها تمتلك حصة قدرها 25% من شركة "وندرمان طومسون" .

وتتعامل "دابليو بي بي" مع مجموعة واسعة من العملاء العالميين والمحليين من خلال مجموعتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويعمل بها أكثر من 100 ألف موظف، منهم 2500 موظف في مكاتبها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، وتبلغ إيراداتها 17.9 مليار دولار منها 300 مليون دولار، إذ تمثِّل إيرادات مكاتبها في المنطقة.

تعمل "تهامة" القابضة في قطاع الإعلام في المملكة العربية السعودية، وهي من أوائل الشركات المدرجة في السوق المالية السعودية (تداول)، وتغطي أعمالها السعودية، والمنطقة العربية في مجالات الإعلان، والإنتاج الإعلامي، والمكتبات، والتجزئة، والتعليم.