ارتفاعات قياسية في ثروات أغنى 500 شخص في العالم خلال 6 أشهر

أكثر 10 أثرياء زيادة في قيمة الثروة خلال النصف الأول من 2021
أكثر 10 أثرياء زيادة في قيمة الثروة خلال النصف الأول من 2021 المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قفزت ثروات أغنى 500 ملياردير تتبعهم "بلومبرغ" بقيمة 800 مليار دولار خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي، لتسجل 8.4 تريليون دولار، وفقاً لحسابات "الشرق"، بناءً على بيانات مؤشر "بلومبرغ" للأثرياء، مقارنة بـ7.6 تريليون بنهاية العام الماضي.

وواصل أكبر أثرياء العالم مراكمة الثروات، متجاهلين الجائحة وتأثيراتها الكارثية في اقتصادات العالم، واستفادوا من حزم التحفيز التريليونية التي ضختها الحكومات في شرايين الاقتصاد وشجعت الإنفاق، والتعافي الاقتصادي مع تقدم حملات التلقيح ضد كورونا، وارتفعت ثرواتهم الصافية بنسبة زادت على 10% خلال 6 أشهر.

خلال العام الماضي، زادت ثروات أغنى 500 شخص في العالم بنحو 1.8 تريليون دولار خلال العام الماضي، الذي شهد بدء تفشي الجائحة وتأثيراتها الكارثية في الاقتصادات، وإغلاقات الحدود والمطارات وتعطل الأعمال.

بعد نهاية شهر يونيو، بلغت ثروة جيف بيزوس مؤسس "أمازون"، أمس الأربعاء، 199 مليار دولار، واحتفظ بصدارة أثرياء العالم، تلاه الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" إيلون ماسك بقيمة 186 مليار دولار، وفي المركز الثالث قطب الأزياء والعطور الفرنسي برنار أرنو بثروة بلغت 171 مليار دولار، ثم بيل غيتس 146 مليار دولار، فيما حل في المركز الخامس المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك" مارك زوكربرغ.

على الجانب الآخر، خطف برنار أرنو المركز الأول في قائمة الأكثر زيادة في الثروة خلال الأشهر الستة، بقيمة 56.7 مليار دولار، لترتفع ثروته إلى 171 مليار دولار، تلته ميريام أليسون، التي دخلت قائمة "بلومبرغ" للأثرياء مطلع العام الحالي بثروة بلغت أمس 32 مليار دولار، ورثتها عن زوجها صاحب أكبر كازينوهات في العالم "لاس فيغاس ساندرز". وجاء بعدهما لاري بيغ الشريك المؤسس لـ"غوغل" بعدما ارتفعت ثروته 29.2 مليار دولار، ثم رفيقه في تأسيس محرك البحث العملاق سيرجي برين، فيما جاء الملياردير الهندي غوتام أداني في المركز الخامس بفضل زيادة ثروته من 34 مليار دولار مطلع العام إلى نحو 60 ملياراً بنهاية النصف الأول.