"كلاريوس" المدعومة من "بروكفيلد" تطرح أسهمها للاكتتاب العام

مقر شركة "بروكفيلد" في تورنتو
مقر شركة "بروكفيلد" في تورنتو المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تقدمت شركة " كلاريوس إنترناشيونال إنك" المصنّعة لبطاريات السيارات، والمدعومة من "بروكفيلد آسيت مانجمنت"، بطلب لإتمام طرح عامّ أوّلي، في الوقت الذي كشفت فيه عن تزايد الخسائر رغم زيادة المبيعات.

حددت "كلاريوس" في إفصاح يوم الجمعة قيمة الطرح بنحو 100 مليون دولار، وهو مبلغ أوّلي قابل للتغيير وفقاً للشروط النهائية للطرح.

كانت "كلاريوس" قالت في مايو الماضي إنها تقدمت بملف من أجل طرح عامّ أوّلي.

استحوذت "بروكفيلد" على "كلاريوس" في عام 2019، وتسعى إلى تقييم للشركة بأكثر من 20 مليار دولار في الطرح العام الأولي لشركة البطاريات، حسبما أفادت "بلومبرغ نيوز" في فبراير.

تأتي خطة إدراج شركة "كلاريوس"، ومقرها ويسكونسن، بعد عامين من فوز "بروكفيلد" بمنافسة لشراء الشركة من "جونسون كونترولز إنترناشيونال" مقابل 13 مليار دولار.

قالت "بلومبرغ" إن الشركة، التي تنتج بطاريات للسيارات التي تعمل بالبنزين، ركزت على تحسين الأداء التشغيلي لتحسين الأرباح.

الأداء المالي

تكبدت "كلاريوس" خسارة صافية قدرها 248 مليون دولار بعدما حققت إيرادات بقيمة 4.5 مليار دولار للأشهر الستة المنتهية في 31 مارس، مقارنة بخسارة قدرها 86 مليون دولار مقابل إيرادات بقيمة 3.9 مليار دولار لنفس الفترة من العام السابق، حسب بيان الإفصاح.

كان الاستحواذ على "كلاريوس"، وحدة الطاقة السابقة لشركة "جونسون كونترولز"، ثاني أكبر صفقة مسجلة لشركة "بروكفيلد" ومقرها تورونتو، وفقاً للبيانات التي جمعتها "بلومبرغ".

يتولى طرحَ "كلاريوس" في الاكتتاب العامّ كل من "بنك أوف أمريكا" و"جيه بي مورغان". ومن المتوقع تداوُل سهم الشركة في بورصة نيويورك تحت الرمز "BTRY".