"المالية السعودية" تكلف المديني بالرئاسة التنفيذية لمكتب إدارة الدَّين

مقر وزارة المالية السعودية
مقر وزارة المالية السعودية المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

كلف مجلس إدارة المركز الوطني لإدارة الدَّين، التابع لوزارة المالية السعودية، هاني بن مديني المديني الرئاسة التنفيذية للمركز .

وحسب بيان نقلت عنه الوكالة الرسمية للبلاد، يمتلك المديني خبرات واسعة ومعرفة عميقة في المجال المالي والاستثماري وإدارة الخزينة، بما يحقق أهداف المملكة للوصول إلى مختلف أسواق الدَّين لإصدار أدوات الدَّين السيادية والإسهام في وضع سياسة الدَّين العام للمملكة وتطويرها.

يعمل المركز الوطني لإدارة الدَّين على تأمين احتياجات المملكة من التمويل على المدى القصير والمتوسط والبعيد، مـن خـلال وضـع استراتيجيات وخطط سنوية للاقتراض، لتحقيق مستهدفات رؤية المملكـة 2030 في تعزيز نمو القطـاع المالي.

يأتي تكليف هاني المديني ليكون خلفاً لفهد السيف الذي أسهم في إنشاء مكتب إدارة الدَّين في وزارة المالية عام 2015م، وتحوّل ذلك المكتب إلى المركز الوطني لإدارة الدَّين في عام 2019.

انضم المديني إلى المركز الوطني لإدارة الدَّين في سبتمبر 2019 رئيساً لإدارة المحافظ، وكُلف منصب نائب الرئيس التنفيذي في مارس 2021، واختير ليكون عضواً بمجلس إدارة صندوق التنمية العقارية، والشركة السعودية لخدمات الضمان الإسكاني، بالإضافة إلى عضوية عدد من اللجان المنبثقة عن مجلس الإدارة.