بينها الإمارات.. السعودية تحظر السفر إلى 3 دول بسبب "كورونا"

مسافرون في مطار الملك خالد الدولي شمال العاصمة السعودية الرياض
مسافرون في مطار الملك خالد الدولي شمال العاصمة السعودية الرياض المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، تعميماً إلى شركات الطيران العاملة في جميع مطارات المملكة، بشأن منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر إلى عدد من الدول، وتعليق القدوم منها، وذلك في ظلِّ استمرار تفشي جائحة كورونا (كوفيد ـ 19)، وانتشار سلالة جديدة متحوِّرة من الفيروس.

نصَّ التعميم على إلزام شركات الطيران بعدم نقل المواطنين بشكل مباشر أو غير المباشر، دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية إلى كلٍّ من إثيوبيا، والإمارات العربية المتحدة، وفيتنام، فضلاً عن استمرار منع السفر للدول المعلنة سابقاً.

وأشارت الهيئة إلى تعليق قدوم غير المواطنين من دول شملت إثيوبيا، والإمارات العربية المتحدة، وفيتنام، وأفغانستان، إلا لمن مكث 14 يوماً خارج تلك الدول الأربع، من غير المواطنين، فضلاً عن جميع الدول المعلنة سابقاً.

وأكَّدت الهيئة في تعميمها إلى شركات الطيران العاملة بمطارات المملكة، بما يشمل الطيران الخاص أيضاً، على إيقاف الرحلات الجوية بين الدول الممنوع السفر منها وإليها، وتطبيق الحجر المؤسسي على جميع القادمين من مواطنين وغيرهم.

واستثنى القرار المواطنين الموجودين حالياً في أيٍّ من تلك الدول، الذين تكون عودتهم قبل الساعة 11 من مساء يوم الأحد 24 ذي القعدة 1442هـ، كما أنَّه

لاينطبق ذلك على رحلات إجلاء مخالفي أنظمة الإقامة في المملكة، والرحلات الجوية ذات الصلة بذلك.