"طلعت مصطفى" المصرية تحقق أعلى مبيعات نصف سنوية في تاريخها

هشام طلعت مصطفى ووزير الإسكان المصري يطلقان مشروع نور بمدينة حدائق العاصمة
هشام طلعت مصطفى ووزير الإسكان المصري يطلقان مشروع نور بمدينة حدائق العاصمة
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

حققت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، أكبر مطور عقاري من حيث القيمة السوقية في مصر، مبيعات تعاقدية بلغت قيمتها 15 مليار جنيه مبيعات في غضون ثلاثة أسابيع من إطلاق مشروع "نور".

اقرأ: مصر تبيع 5 آلاف فدان لـ"طلعت مصطفى"

قالت المجموعة في بيان اليوم الأحد، إنها أنهت النصف الأول من العام محققةً مبيعات جديدة تزيد على 21 مليار جنيه، 1.34 مليار دولار، وهو ما يعد أقوى مبيعات في تاريخ المجموعة، مما دفع الإدارة لرفع توقعاتها لمبيعات العام الحالي إلى 30 مليار جنيه.

بذلك، تكون مبيعات مجموعة طلعت مصطفى قد قفزت بمعدل 377% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، و79% عن النصف الأول من العام 2019 وفقاً لحسابات "الشرق".

مبيعات النصف الأول 2021 مبيعات النصف الأول 2020 مبيعات النصف الأول 2019
21 مليار جنيه 4.45 مليار جنيه 11.7 مليار جنيه

يقع مشروع "نور" أمام العاصمة الإدارية الجديدة شرق القاهرة، على مساحة 21 مليون متر، اشترتها المجموعة من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قبل ستة أشهر، وينتظر أن تبلغ تكلفته الاستثمارية 500 مليار جنيه، تعادل 31.8 مليار دولار، على أن تتخطى مبيعاته 800 مليار جنيه، فيما ستسدد المجموعة قيمة الأرض للهيئة بمقابل عيني ونقدي، أي بمزيج بين المقابل المالي ومساحات من المساكن بعد بنائها.

وحتى 30 يونيو الماضي، بلغت المبيعات التراكمية غير المثبتة لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، لعدم تسليمها للعملاء بعد، 63 مليار جنيه، ينتظر أن تنعكس في الإيرادات مع تسليمها خلال السنوات الخمس المقبلة.