شطب أسهم "إعمار مولز" من سوق دبي بنهاية 2021

زوار بالقرب من دبي مول أحد أكبر مراكز التسوق في العالم
زوار بالقرب من دبي مول أحد أكبر مراكز التسوق في العالم المصدر: رويترز
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال متحدِّث باسم إعمار العقارية، إنَّه يتوقَّع شراء حصة مساهمي الأقلية في "إعمار مولز"، وشطب الشركة بحلول نهاية العام، بحسب "رويترز".

تمَّ الإعلان عن صفقة لشراء جميع أسهم "إعمار مولز" لجعلها مملوكة بالكامل لشركة "إعمار العقارية" في مارس، بعد أقل من عقد من إدراج أسهم وحدة المراكز التجارية. وقالت الشركتان آنذاك، إنَّ "إعمار العقارية"، التي تمتلك بالفعل ما يقرب من 85% من "إعمار مولز"، ستبادل 0.51 من أسهمها مقابل كل حصة متبقية من "إعمار مولز".

نقلت الوكالة عن المتحدِّث يوم الثلاثاء قوله، إنَّ هيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات العربية المتحدة تراجع الاقتراح، معرباً عن أمله أنْ تصدر هيئة الأوراق المالية والسلع موافقتها النهائية في الأسابيع المقبلة.

أدت وفرة العقارات والطلب المتعثِّر في دبي إلى انخفاض الأسعار بأكثر من الثلث، منذ أن بلغت السوق ذروتها قبل نحو سبع سنوات. وتفاقم التراجع بسبب جائحة كورونا، إذ أوقفت شركة "إعمار" مشاريع جديدة مؤقتاً خلال العام الماضي.

وباعت الشركة حصتها في "إعمار مولز"، التي تدير أحد أكبر مراكز التسوق في العالم في مركز الأعمال في الشرق الأوسط في عام 2014. وقد تجاوز الاكتتاب في دفتر الطلبات أكثر من 30 مرة للقطاع المؤسسي، وأكثر من 20 مرة للأفراد، الجزء العلوي من النطاق السعري عند 2.9 درهم.

وأثَّرت القيود المفروضة على انتشار الجائحة في الأعمال التجارية لمعظم العام الماضي، على الرغم من أنَّ أعداد الزوار بدأت في الانتعاش، عندما تمَّ تخفيف القيود. ومع ذلك، سجَّلت "إعمار مولز" خسارة أكبر من المتوقَّع لهذا العام.