"مجموعة علي" تُقدِّم عرضاً سخياً لتملُّك شركة "ويلبيلت"

الملياردير كارل إيكان
الملياردير كارل إيكان المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

عززت "مجموعة علي" (Ali Group) الإيطالية عرضها بمقدار دولار واحد لكل سهم لشركة "ويلبيلت" (Welbilt)، مما يُصعِّد حرب العطاءات المحتملة على الشركة الأمريكية المصنعة لمعدات المنتجات الغذائية المدعومة من الملياردير كارل إيكان.

"مجموعة علي"، ومقرها ميلان، قدّمت 24 دولاراً أمريكياً نقداً للسهم لشركة "ويلبيلت"، وفقاً لبيان صدر اليوم الاثنين، مؤكداً تقريراً سابقاً لـ"بلومبرغ نيوز".

يشمل العرض بنوداً غير قابلة للإلغاء، والذي يستوجب من "مجموعة علي" اتخاذ كافة الإجراءات للحصول على موافقة جهات مكافحة الاحتكار، بما في ذلك تصفية نفسها. هذا وضمنت "مجموعة علي" أيضاً التزامات تمويلية للصفقة من مجموعة "غولدمان ساكس" و"ميديوبانكا" (Mediobanca).

يجدر التنويه بأن "مجموعة علي"، المُزوِّدة لماكينات صنع البوظة ولمعدات أخرى، كانت قد عرضت سابقاً 3.3 مليار دولار نقداً لشراء شركة "ويلبيلت"، أي 23 دولاراً للسهم. وهي تزايد في هذه الصفقة ضد شركة "ميدلباي" (Middleby)، التي سبق لها أن وافقت على شراء "ويلبيلت" مقابل 2.9 مليار دولار، أي 0.124 سهم "ميدلباي" لكل سهم "ويلبيلت".

لكن "مجموعة علي" أوردت في بيانها أنه "بالنظر إلى الحد الأدنى من تداخل المنتجات بين شركتينا، ولحقيقة أن الصفقة المقترحة لا تتطلب تصويت مساهمي "مجموعة علي"، نعتقد أن عرضنا يوفر قدراً أكبر من اليقين بشأن إتمام صفقة "ويلبيلت" مقارنة بصفقة "ميدلبي" المنافسة".