ليس بالجواهر فقط.. التنوع سمة الساعات النسائية الجديدة

المصدر:
المصدر: Hodinkee
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

حسنًا، ربما فاتني المعرض العالمي للساعات الفاخرة (SIHH) هذا العام، ولكن لحسن حظي (وحظكم) تابعت البث على موقع "هودينكي" (Hodinkee) للتعرف على آخر الإصدارات. وقد وجدت بعض الإصدارات المميزة، منها الإصدار المحدود من ساعة "1859 سبليت سيكوند كرونوغراف" من مونت بلانك (Montblanc 1858 Split Second Chronograph Limited Edition) وساعة "لور دي لا لون" من إيرميز آركو (Hermès Arceau L'Heure de la Lune).

بشكل عام، أتاحت لي مشاهدة المعرض التجاري عن بعد التعرف إلى صيحات الساعات لهذا العام بشكل أفضل، وأكثر ما أود التركيز عليه هذه المرة – كما توقعتم – هو الساعات النسائية! فإليكم ملخصًا للساعات النسائية المفضلة لدي في المعرض العالمي لهذا العام.

ساعة رويال أوك كرونوغراف 38 مم من أوديمار بيغيه (Audemars Piguet Royal Oak Chronograph)

أنا من كبرى المعجبات بساعات رويال أوك من أوديمار بيغيه، فقد ارتديت العام الماضي ساعة "رويال أوك 15450 37 مم" من الستانلس ستيل كل يوم تقريبًا وهي بنظري من أفضل الساعات الرياضية الفاخرة التي رأيتها قط، هذا عدا عن منظرها الأنيق الذي يليق بالجميع تقريبًا (لست أمزح).

لكنني لطالما وجدت القياسات الأصغر من ساعات أوديمار بيغيه قليلة، فلا يوجد سوى قياسان هما القياسان المعياريان لرويال أوك: 33 مم (عادة من الكوارتز) و37 مم. لا بأس بذلك، ولكن السيدات يردن المزيد من الخيارات (أليس كذلك؟). لا تخشي شيئًا، فقد أتت رويال أوك كرونوغراف 38 مم بأربع أشكال هي: لونا الستانلس ستيل أو الذهبي الوردي مع لونين مختلفين للمينا لكل منها. اخترت لهذه القائمة الساعة الذهبية الوردية (لأنني أحب الذهب) ذات المينا الفضي.

وتلائم هذه الساعة الرياضية ذات القالب الداخلي 2385 جميع المقاسات ومعظم المناسبات، ويمكنني أيضا القول إنها تضاهي ساعات روليكس دايتونا (Rolex Daytona) ما عدا ساعة RBOW التي ما زالت الأحب إلى قلبي. سعر الساعة الذهبية الوردية 52,700 دولار، ويمكنكم قراءة المزيد عنها على موقع Hodinkee.

ساعة مارشميلو RM 07-03 من ريتشارد ميل (The Richard Mille RM 07-03 Marshmallow)

بالنظر إلى تعليقاتكم، أرى أن هذه الساعة من مجموعة بونبون نالت الإعجاب وكذلك الرفض في آن واحد. أنصح كل من لم تعجبه هذه الساعة أن يوسع آفاقه ويعطيها فرصة ثانية، فقد تكون هذه الساعة الأظرف (والأشهى) من بين جميع الساعات التي ظهرت في المعرض على الإطلاق.

أعرف أن ريتشارد ميل غريب وغامض وغير لبق بعض الشيء بصراحة، ولكن كيف لنا أن نلومه على إصدار مجموعة من الساعات القائمة على حلوانا المفضلة. أعني، بحقكم، ألا تذكرون أساور الحلوى التي كنتم ترتدونها ثم تأكلونها وأنتم صغار؟ إليكم مجموعة كاملة منها! بعيدًا عن المزاح، هذه الساعة مثيرة للاهتمام أيضًا من ناحية جمالية، فهي مصنوعة من سيراميك الزركون الرباعي متعدد الكريستالات (TZP) ذي اللون الوردي وسيراميك الزركون الأبيض المقوى بالألومنيوم (ATZ)، أما المينا فمصنوعة من الذهب الأحمر 5N وهو مطلي يدويًا. وقد تكون هذه الساعة الأكثر دقة وتفانيًا، لولا غلاء سعرها (153 ألف دولار). يمكنكم قراءة المزيد عن ساعة مارشميلو على موقع بلومبرغ.

ساعة إنسايت مايكرو روتور ليدي أوبال من روماين غوتيير (The Romain Gauthier Insight Micro-Rotor Lady Opal)

قام صانع الساعات المستقل روماين غوتيير (Romain Gauthier) عام 2018 بإصدار أولى ساعاته النسائية: إنسايت "مايكرو روتور ليدي". هذه الساعة الجديدة التي أحبها الجمهور استخدمت ذات التقنية والآلية واللمسات الأخيرة المستخدمة في ساعة "إنسايت مايكرو روتور" الأصلية بقطر 39.55 مم من الذهب الأحمر عيار 18 قيراط بدوار صغير مزين بالألماس، إلا أن مينا موديل هذه السنة مصنوع من الأوبال بدلًا من اللؤلؤ، وهو من الأحجار المعروفة بنعومتها، لذا أتخيل كم كان قطعها بالشكل المطلوب أمرًا صعبا.

شعوري تجاه هذه الساعة يشبه شعوري تجاه ساعة السنة الماضية: ما زلت أستمتع برؤية علامات تجارية مستقلة تصنع ساعات نسائية مثل إنسايت مايكرو روتور وساعة إليغانتيه من إف بي جورن (F.P. Journe Élégante). كما أبهرتني مساعدة روماين غوتيير في تصميم عدد من ساعات شانيل التي لا تتوقف عن ترك انطباع قوي في عالم صناعة الساعات سنة تلو الأخرى. سعر هذه القطعة 95 ألف فرنك سويسري، ويمكنكم قراءة المزيد عنها على موقع Hodinkee.

ساعة ألتيبلانو 44031 فلاينغ توربيون بسطح مرصع بالألماس بالكامل من بياجيه (The Piaget Altiplano Ref. 44031 Flying Tourbillon With Full Pavé Dial)

ماذا سيحل بتجمعات السيدات بلا ساعة مغطاة بالألماس؟ ستفسد بلا شك. هذه أحدث ساعة من بياجيه بالرقم المرجعي 44031 غير المحدود والمغطاة بالألماس بالكامل، ما يعني أن بياجيه عادت بهذه الساعة البراقة للغاية إلى سابق عهدها في إصدار الساعات الرفيعة جدًا (التي لا تحظى بالتقدير اللازم).

أحب هذه الساعة لحضورها الجريء، ومع أنني لست من معجبي ساعات توربيون، إلا أنني أحترم الجرأة في هذه الساعة التي تعمل بقالب 670P (سمكه بالضبط 4.6 مم). إن كنتم تتساءلون عن عدم التناسق في مينا الساعة وصغر حجمه الشديد كذلك، فالسبب هو لرغبة بياجيه في جعل هيكل الساعة رفيعًا قدر الإمكان. سعر هذه الساعة الجميلة 220 ألف فرنك سويسري ويمكنكم قراءة المزيد عنها على موقع Piaget.

ساعة الكم بانتيريه دو كارتييه مانشيت (The Cartier Panthère de Cartier Manchette Cuff Watch)

أخيرًا وليس آخرًا، أقدم لكم الساعة الجديدة من كارتييه كل سنة، أتشوق لمعرفة ما يصدر من هذه الساعات الفرنسية، ليس لثقتي بجودتها كعادتها، بل لأرى إن كانوا سيستمرون في إعادة استحضار مجموعاتهم القديمة مرة تلو الأخرى.

من الرائع بالتأكيد أن يصدروا ساعات جديدة مذهلة، لكن تبقى ساعاتهم الكلاسيكية هي ما يستحوذ على إعجابي بكل تأكيد، ومجموعة بانتيريه أكبر مثال على ذلك، حيث أُعيد عام 2017 إصدار هذه المجموعة الأساسية من ثمانينات قرن الماضي. لا أخفي عليكم عشقي لها حينها هي التي ما زالت حتى الآن تحظى بإعجابي.

هذا العام، إلى جانب سانتوس دومون (Santos-Dumont) الساعة الكلاسيكية الرائعة وسانتوس كرونوغراف (Santos Chronograph)، أضيف ملحق إلى مجموعة بانتيريه، عبارة عن سلسلة من ساعات الكم. مع أنني لم أجرب أيًا منها بنفسي، إلا أن زميلاتي أكدن أن السوار مصنوع باحترافية يمكن لكم أن تتخيلوها بحيث تضفي على المعصم إحساسًا رائعًا بقالب مصنوع من الكوارتز وإزميل مرصع بالألماس.

في رأيي المتواضع، لم تلقَ ساعات الكم حق قدرها منذ طرحتها بياجيه في سبعينيات القرن الماضي. ثمن هذه الساعة 43,200 دولار. رقم مخيف، ولكننا لا نحيا سوى مرة واحدة كما يُقال. يمكنكم قراءة المزيد عن كارتييه على موقعهم.

موقع هودينكي هو المصدر الأول لمحبّي ساعات اليد الحديثة والكلاسيكية. يقدم هودينكي إلى جمهوره من القرن الحادي والعشرين كل ما يرغب بمعرفته عن الساعات من خلال المراجعات المتعمقة والتقارير المباشرة ومقاطع الفيديو التفاعلية.