موانئ دبي العالمية تستحوذ على "إمبريال لوجيستكس" الجنوب أفريقية بـ890 مليون دولار

المحطة 2 المؤتمتة بالكامل التابعة لموانئ دبي العالمية في ميناء جبل علي في دبي. الإمارات العربية المتحدة. تواصل موانئ دبي العالمية البحث عن طرق لخفض الديون وتفكر في تقديم فرصة للمستثمرين الدوليين لشراء حصص في المنطقة الحرة بجبل علي
المحطة 2 المؤتمتة بالكامل التابعة لموانئ دبي العالمية في ميناء جبل علي في دبي. الإمارات العربية المتحدة. تواصل موانئ دبي العالمية البحث عن طرق لخفض الديون وتفكر في تقديم فرصة للمستثمرين الدوليين لشراء حصص في المنطقة الحرة بجبل علي المصدر: رويترز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم موانئ دبي العالمية الاستحواذ على شركة "إمبريال لوجيستكس" في جنوب أفريقيا مقابل 890 مليون دولار، فيما قالت شركة تشغيل الموانئ، إنها ستكون أهم استحواذ لها في أفريقيا حتى الآن.

تخطط الشركة لتقديم 66 رانداً (4.60 دولار) لسهم "إمبريال"، بزيادة 40% عن سعر إغلاق تداول يوم الأربعاء. ومن المتوقع إغلاق الصفقة بحلول الربع الأول من عام 2022.

وقالت الشركة في بيان يوم الخميس: "تكمل أعمال إمبريال بقوة البصمة الحالية لموانئ دبي العالمية في أفريقيا وأوروبا وستسمح لموانئ دبي العالمية بتقديم حل متكامل لأصحاب الشحن عبر سوق أوسع".

تعتبر موانئ دبي العالمية هي واحدة من أكبر مشغلي الموانئ البحرية ومحطات الشحن الداخلية في العالم، وتمتد أعمالها من بوابات لندن وأنتويرب إلى أفريقيا، وروسيا، والهند، والأمريكتين.

اقرأ أيضاً: "موانئ دبي" تنافس على مناقصة شراء ميناء حيفا

ونشطت الشركة في عمليات استحواذ حيث تحاول أن تصبح شركة لوجستية أكثر تنوعاً وتكاملاً؛ فقد اشترت "سينكريون هولدينغز" لحلول سلسلة التوريد خلال الأسبوع الماضي بقيمة 1.2 مليار دولار.

في الوقت نفسه، تواصل موانئ دبي العالمية البحث عن طرق لخفض الديون وتفكر في تقديم فرصة للمستثمرين الدوليين لشراء حصص في المنطقة الحرة بجبل علي، وهي أصول ثمينة ساعدت على تحويل دبي إلى مركز للتجارة العالمية، بحسب مصادر مطلعة على الأمر.