رئيس "إن أي كابيتال": سنتوسع في التمويل الاستهلاكي عبر شركة "تمويلي"

المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "إن أي كابيتال" Ni Capital المصرية القابضة، إن الشركة تدرس الاستثمار في قطاع المدفوعات الرقمية، والتوسع في خدمات التمويل الاستهلاكي عبر شركة "تمويلي".

وكشف متولي في لقاء مع قناة الشرق للأخبار، عن وجود خطط للاستثمار في قطاع الإعلام عبر شركتين الأولى لإنتاج الأفلام والأخرى لتوزيع الموسيقى.

أضاف متولي في حديثه للشرق أن شركته التي تعد الذراع الاستثماري لبنك الاستثمار القومي الحكومي، تركز حاليا على رقمنة كافة خدماتها المالية سواء في السمسرة وغيرها، مضيفا أن قيمة محفظة الأصول التي تديرها الشركة تبلغ نحو 1.2 مليار جنيه، (الدولار يعادل 15.6 جنيه).

أسعار السلع والتضخم

تعليقا على الارتفاعات التي تشهدها أسواق السلع الأساسية عالمياً، قال متولي إنها قد تقود لارتفاع التضخم في مصر، ولكن التعافي المرتقب لإيرادات القطاع السياحي في مصر سيحميها من تأثير طويل الأجل لارتفاع أسعار السلع الأساسية.

فيما يرتبط بسوق المال، قال متولي إن مؤشرات الاقتصاد الكلي في مصر تؤدي إيجابيا، ولكن ذلك لا ينعكس على البورصة، ذلك لأن معدلات الفائدة على الودائع تجعل البنوك في مصر أكثر جذبا للأموال من البورصة، خاصة وأنها تقدم عائدا مضمونا خالي من المخاطر.

ويرى رئيس Ni Capital أن تزايد الاهتمام بإصدارات الصكوك في مصر من شأنه أن يجتذب الكثير من المستثمرين الأجانب، والذين قد يقبلون أيضا على الاستثمار في سوق الأوراق المالية في حال طرح شركات كبيرة يزيد رأس مالها عن 300 مليون دولار.

اعتبر متولي أن قطاع التقنية المالية بات الأكثر جاذبية سواء على المستوى المحلي أو الدولي، مشيراً إلى أن الاستثمار في العملات المشفرة عالي المخاطر فضلا عن عدم قانونيته في مصر، كما أنه يشبه المقامرة.

لم يستبعد متولي رغم ذلك أن تكون العملات المشفرة هي المستقبل، ولكنه ربط ذلك بإجماع البنوك المركزية عالميا على وجود آلية لربط هذه العملات المشفرة بالعملات المحلية على غرار ما حدث قبل منتصف القرن الماضي عندما تم إلغاء ربط العملات بالذهب وجعل الدولار معيارا بديلا.