"بنك نيويورك" يشرع ببيع حيازاته من سندات الشركات خلال أيام

منظر عام لمدينة نيويورك
منظر عام لمدينة نيويورك المصدر: بلومبرغ
المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

سيباشر بنك نيويورك الاحتياطي الفيدرالي بيع حيازات البنك المركزي الأمريكي من سندات الشركات في 12 يوليو، ليدخل المرحلة التالية من تصفية تدريجية لمحفظة اشتراها للمساهمة بتقليص أثر الضرر الاقتصادي الناجم عن جائحة فيروس كورونا.

البنك أضاف، في بيان اليوم الخميس، أن بيع سندات الشركات المحتفظ بها في تسهيل ائتماني للسوق الثانوية للشركات سيكون "تدريجياً ومنظماً"، وسيأخذ في الاعتبار أوضاع الائتمان ويهدف إلى تقليل احتمال حدوث اضطرابات بالسوق.

وبدأ مجلس الاحتياطي بالتخلص من محفظته لصناديق المؤشرات المتداولة التي تستثمر بسندات الشركات في السابع من يوليو. ويضم التسهيل قروضاً قائمة بلغ حجمها نحو 13.8 مليار دولار في 31 مايو، بما في ذلك 8.6 مليار دولار في حيازات لصناديق المؤشرات المتداولة، و5.1 مليار دولار في سندات الشركات وفقاً لبيانات من البنك المركزي.

الإنهاء التدريجي للتسهيل لا يرتبط بقرارات السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي. ويناقش واضعو السياسات في المجلس على نحو منفصل كيف ومتى يقلصون المشتريات الشهرية للبنك المركزي البالغة 80 مليار دولار في أدوات الخزانة و40 مليار دولار في الأوراق المالية المدعومة برهون عقارية.