"بولت" الناشئة في الدفع عبر الإنترنت تسعى للتحوّل إلى "يونيكورن"

سيدة تعاين بعض المنتجات على رفوف في متجر متعدد الاختصاصات. تنافس شركة "بولت" التي أسسها ريان بريسلو في عام 2014 في مجال يهيمن عليه عمالقة التجارة الإلكترونية مثل "أمازون" الشركة الرائدة في عمليات الدفع السريعة والفعالة
سيدة تعاين بعض المنتجات على رفوف في متجر متعدد الاختصاصات. تنافس شركة "بولت" التي أسسها ريان بريسلو في عام 2014 في مجال يهيمن عليه عمالقة التجارة الإلكترونية مثل "أمازون" الشركة الرائدة في عمليات الدفع السريعة والفعالة المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تسعى شركة "بولت" (Bolt) الناشئة والمتخصصة في تكنولوجيا الدفع عبر الإنترنت لعلامات تجارة التجزئة، إلى جمع 300 مليون دولار على الأقل من التمويل الجديد، وفقاً لمصادر مطلعة.

تتطلع الشركة إلى تقييم أعلى بكثير من أحدث تقييم حصلت عليه والبالغ 850 مليون دولار في جولة تمويلية العام الماضي، بحسب المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها لخصوصية الأمر.

اقرأ المزيد: إنفوغراف.. أمريكا أكثر دولة بالعالم تحتضن شركات "يونيكورن"

تسعى "بولت" للحصول على تقييم بثلاثة مليارات دولار أو أكثر بناءً على مدى طلب المستثمرين، وتعمل الشركة مع مستشار مالي للمساعدة في المناقشات.

ازدهار التجارة الإلكترونية

تتطلع "بولت" إلى الاستفادة من طفرة التجارة الإلكترونية التي تسارعت خلال الوباء، والتي حفزت المتسوقين عبر الإنترنت بينما أُغلقت العديد من المتاجر التقليدية مؤقتاً أو حتى بشكل دائم.

تعمل الشركة التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها مع التجار والناشرين ومنصات التجارة الإلكترونية الأخرى لاستضافة تقنيتها في عملية الدفع -ما يلغي الحاجة إلى خيار خروج الضيف. حيث تتمتع المعاملات التي تتطلب نقرة واحدة معدلات تحويل أعلى بشكل عام.

تنافس الشركة، التي أسسها ريان بريسلو في عام 2014، في مجال يهيمن عليه عمالقة التجارة الإلكترونية مثل "أمازون"، الشركة الرائدة في عمليات الدفع السريعة والفعالة. ولدى "بولت" شراكات مع مجموعة "أوثينتيك براندز غروب" التي تمتلك علامات تجارية مثل "فوريفر 21"و "بروكس براذرز"، كما أنها تعمل مع "ميلك ميك أب" (Milk Makeup) والعلامة التجارية للملابس "بادغلي ميشكا" وتضيف 300 ألف حساب جديد كل شهر، وفقاً لموقعها الإلكتروني.

اقرأ المزيد: شركة تكنولوجيا مالية في دبي تجذب الأموال من "سيليكون فالي"

أضافت المصاد أن أي عائدات من جولة التمويل ستساعد "بولت" على التوقيع مع عملاء جدد، وتحسين تقنية الدفع الخاصة بها ودعم التوسع في أوروبا.

ويظهر الموقع الإلكتروني للشركة، التي جمعت 215 مليون دولار حتى الآن، أنها مدعومة من مستثمرين من بينهم "جنرال أتلانتيك"، و"ويست كاب غروب"، و"ترايب كابيتال"، و"أكتيفانت كابيتال غروب" (Activant Capital Group).