"السعودية للأبحاث" تخطط للتوسع في الإعلام الرقمي وبناء شراكات دولية

المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام
المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

كشفت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام، عن استراتيجية عمل جديدة للمجموعة، تستهدف من خلالها التركيز على تطوير منصَّاتها القائمة، والتوسُّع في منصات جديدة، وبناء شراكات دولية، بالإضافة إلى القيام باستثمارات استراتيجية عبر خمس ركائز عمل رئيسية.

وتخطط "السعودية للأبحاث والإعلام"، لتوسيع محفظتها الحالية، وعروضها الرقمية، وانتشارها العالمي من خلال تحويل المنشورات المطبوعة إلى منصَّات رقمية في المقام الأول، والتوسُّع في منصَّات جديدة.

كما تستهدف المجموعة، التركيز على الاستثمار في الشركات الإعلامية الناشئة بأفكار جريئة، وبناء شراكات طويلة الأجل تقوم على منافع متبادلة، وتعاون مع كبريات الشركات الإعلامية دولياً.

تسعى "السعودية للأبحاث"، المالكة لقناة الشرق الإخبارية، إلى التركيز على تقديم محتوى نوعي وحصري لعملائها من خلال منصَّات رقمية واجتماعية جديدة، فضلاً عن تعزيز وصولها المرئي عبر الكابلات والأقمار الصناعية.

5 ركائز لإطلاق فرص تجارية إقليمية ودولية جديدة:

  1. SRMG Media: المنصات الرقمية، والبودكاست، وإنتاج الوسائط المتعددة: تطوير المنصَّات الرقمية بالوسائط المتعددة، ورقمنة إنشاء وتوزيع المحتوى لتزويد الجماهير بمحتوى نوعي وحصري.
  2. SRMG International: الاستثمارات والشراكات العالمية: الاستثمار في الشركات الدولية، وبناء الشراكات لخلق شبكة عالمية، يقودها فريق من المتخصصين في مجال الإعلام.
  3. 3SRMG Think: الأبحاث والاستطلاعات: تقديم خدمات الأبحاث، والدراسات المعززة بالبيانات والحقائق، وتحليلات الخبراء من الشرق الأوسط وحول العالم.
  4. 4SRMG X: الفعاليات والمؤتمرات والمعارض: القيام بالفعاليات، والمؤتمرات، والمعارض، لتقديم الأحداث الرائدة التي توفِّر فرصاً مهمةً للتواصل والترابط الشخصي
  5. SRMG Labs: احتضان الابتكار والتدريب: تبني الابتكار والتقنية، ودعم الإبداع، وتدريب الجيل القادم من الإعلاميين والصحفيين.

المجموعة، أكدت أن الإعلان عن الاستراتيجية التحوُّلية الجديدة يتزامن مع إطلاق الهوية الجديدة للمجموعة بتغيير شعارها بعد حصولها على موافقة الهيئة السعودية للملكية الفكرية، بالإضافة إلى إطلاق موقعها الإلكتروني الجديد، مؤكِّدةً أنَّها ستعلن عن أيِّ تطور جوهري يتعلَّق بتنفيذ استراتيجيتها الجديدة.

قال عبد الرحمن إبراهيم الرويتع، رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام "SRMG" إن المجموعة التي قدمت على مدى خمسة عقود صحف ومطبوعات ومنصات تسعى لتعزيز حضورها على الساحة العالمية بالتزامن مع ترسيخ الدور الإقليمي بدعم من الاستراتيجية الجديدة، والاستناد إلى أعلى معايير الدّقة والمصداقيّة والموضوعيّة عبر المنصات الجديدة وفرص الشّراكات والتعاون الدولية المتنوعة التي تتيحها الاستراتيجية.

بدورها أكدت جمانا الراشد، الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام "SRMG"، أن المجموعة ستكون محرك رئيسي لتطوير القطاع الإعلامي والانتقال إلى العصر الرقمي في المملكة والمنطقة، وذلك من خلال التركيز على رقمنة المنصات وإعداد ونشر محتوى نوعي وحصري وتوسيع قاعدة القراء والمشاهدين والمتابعين عبر قنوات ومنصات جديدة بما يتيح للصحفيين وصناع المحتوى نقل الأخبار والمعلومات التي تتمحور حول المتلقّي وتستند إلى البيانات وأحدث التقنيات لتعزيز ريادة المجموعة ومكانتها كشركة إعلامية عالمية."

ارتفع سعر سهم "السعودية للأبحاث" في تعاملات سوق الأسهم السعودية اليوم الأحد بنسبة 3%، مسجِّلاً سعر 171 ريالاً.