"شعاع كابيتال" تؤكد عزمها إنشاء 3 شركات "شيك على بياض"

14 مليار دولار قيمة الأصول التي تديرها "شعاع كابيتال"
14 مليار دولار قيمة الأصول التي تديرها "شعاع كابيتال" المصدر: شركة "شعاع كابيتال"
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أكَّدت "شعاع كابيتال" أنَّها تجري محادثات مبكِّرة مع بنوك استثمار لتأسيس ثلاث شركات "شيك على بياض"، مؤكِّدةً تقرير "بلومبرغ نيوز" الذي صدر الأسبوع الماضي.

كما أنَّ سهم شركة الخدمات المالية- التي تتخذ من دبي مقرَّاً لها- ارتفع بنسبة 15% يوم الأحد، فقد ارتفع حجم التداول إلى 170 ضعفَ المتوسط ​​اليومي للأسهم المتداولة. لكنَّ سهم "شعاع" عاد ليقلِّص مكاسبه، ليرتفع بنسبة 6% في الساعة 10:15 صباحاً بتوقيت دبي.

"بلومبرغ" ذكرت الأسبوع الماضي أنَّ "شعاع"، التي تدير أصولاً تناهز 14 مليار دولار، تواصلت مع بنوك استثمار لإنشاء ثلاث شركات استحواذ ذات أغراض خاصة،

"بشيكات على بياض" تبلغ قيمة كل منها حوالي 200 مليون دولار، وذلك لرصد صفقات في قطاعات الطاقة، والتمويل، والتكنولوجيا.

شركات الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة، أو "الشيك على بياض"، هي شركات تعمل على جمع الأموال من المستثمرين بهدف الاندماج مع شركاتٍ خاصة لتحويلها إلى عامة. وفي حين أنَّ الاهتمام بهذه الأوعية الاستثمارية تضاءل إلى حدٍّ ما في الولايات المتحدة، إلا أنَّها تنتشر في الشرق الأوسط.

وكانت "أنغامي"، ومقرُّها الإمارات العربية المتحدة، قد أفصحت عن خطَّة للاندماج مع شركة الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة "فيستاس ميديا أكويزيشن" (Vistas Media Acquisition) في مارس. ومنذ ذلك الحين، تلقَّت "فيستاس" ما وصفته بـ"استجابة ساحقة" من رأس المال الاستثماري، وشركات الأسهم الخاصة، ورجال الأعمال لاستكشاف فرص مماثلة.