"إن في كابيتال" يسعى لاستقطاب مستثمرين من الإمارات لقطاع الترفيه في الهند

ألعاب الفيديو ازدهرت وقت الحجر المنزلي بسبب كورونا
ألعاب الفيديو ازدهرت وقت الحجر المنزلي بسبب كورونا المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلن إن في كابيتال، أول صندوق ائتمان معني بقطاعات الإعلام والترفيه في الهند، اليوم عن خططه لتنظيم عروض متنقلة افتراضية لمحاولة استقطاب المستثمرين في جميع أنحاء الإمارات لجمع رأس مال بقيمة 246 مليون درهم إماراتي (67 مليون دولار أمريكي).

وبحسب بيان صادر عن الصندوق اليوم الأحد، يتطلع إن في كابيتال إلى الحصول على التمويل من الأشخاص ذوي الملاءة المالية العالية والهنود غير المقيمين والمكاتب العائلية والمؤسسات المالية التي تعمل خارج الإمارات للمشاركة في تنمية هذا القطاع المزدهر.

تأسس إن في كابيتال، على يد كُلّ من المصرفيين السابقين نيتين مينون وفيفيك مينون، ويعد أول صندوق ائتمان هندي معني بقطاعات الإعلام والترفيه ويهدف إلى الاستثمار في صنّاع المحتوى ومنصات البث عبر الإنترنت وشركات الألعاب الإلكترونية والترفيه الناشئة.

حصل الصندوق مؤخراً على ترخيص مجلس الأوراق المالية والبورصة في الهند كصندوق استثمارات بديلة من الفئة الثانية. وفي ظلّ النمو السريع لأعداد صناديق الائتمان من الفئة الثانية في الهند على مدى الأعوام القليلة الماضية، يتطلع إن في كابيتال إلى ابتكار فئة جديدة من الأصول البديلة في قطاع الإعلام والترفيه.

قال فيفيك مينون، المؤسس المشارك والشريك الإداري لدى إن في كابيتال: "في ضوء تميز الإمارات كوجهة مفضلة لدى محافظ الاستثمار الأجنبية العالمية، يبدو من المؤكد تحوّل الدولة إلى بوّابة لمرحلةٍ جديدة من التمويل المتخصص الذي يستهدف دولاً مثل الهند. وفي الوقت ذاته، تبقى الإمارات سوقاً رئيسيةً لأغراض جمع الأموال لطرح هذا النوع من العروض بفضل أوجه التشابه الثقافي والجالية الضخمة ذات الأصول الهندية والعلاقات القوية مع قطاع الإعلام والترفيه الهندي".