أرباح "قطر للوقود" تقفز 71% في النصف الأول من 2021

شعار شركة قطر للوقود على إحدى محطات التزود بالوقود
شعار شركة قطر للوقود على إحدى محطات التزود بالوقود المصدر/ حساب الشركة على فيسبوك
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قفزت أرباح شركة قطر للوقود (وقود) بنسبة 70.7% في النصف الأول من العام الحالي 2021، مسجلةً صافي أرباح بلغ 461 مليون ريال، (بعد استبعاد حقوق الأقلية)، مقارنة بمبلغ 270 مليون ‏ريال تمَّ تحقيقه عن الفترة نفسها من العام 2020.

بلغ ‏العائد على السهم عن النصف الأول 0.46 ريالاً، مقارنة بـ 0.27 ريالاً للفترة نفسها من العام الماضي، وفقاً لبيان على حساب الشركة على فيسبوك.

عزت الشركة هذا النمو في الأرباح الصافية، وفي العائد على السهم إلى التحسُّن الملحوظ في أداء معظم أنشطة ومبيعات المجموعة بالتزامن مع بوادر مرحلة التعافي من جائحة كورونا، مقروناً بزيادة معدل الفاعلية، وكفاءة الأداء في أعمال المجموعة تطبيقاً للسياسة المعمول بها.

قال سعد راشد المهندي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـ"وقود"، إنَّ الشركة افتتحت منذ بداية العام الحالي حتى الآن محطتي وقود، ليصبح عدد المحطات التي تديرها الشركة حالياً 107 محطات.

وأشار إلى أنَّ الشركة تعتزم إضافة 4 محطات أخرى بنهاية العام الحالي، في حين تعتزم الشركة بناء 7 محطات وقود في العام 2022، ليصبح عدد المحطات عندئذ 118 محطة.

أشار المهندي إلى أنَّه نظراً للزيادة التي حدثت في محطات الوقود، فقد وصلت نسبة "وقود" في سوق تجزئة المنتجات البترولية الى 85%، ومن المتوقَّع أن تصل إلى 90% خلال الأعوام القليلة القادمة.

وتعمل "قطر للوقود" في قطاع إنتاج وتوفير الطاقة، وهي متخصصة في تخزين وتوزيع وتسويق منتجات النفط والغاز، وقد تأسست الشركة عام 2002 كشركة مساهمة عامة، وتمَّ إدراجها في سوق الدوحة للأوراق المالية.

تعدُّ "وقود" الموزِّع الحصري لمنتجات الوقود كافةً في دولة قطر، كما تعمل في مجال تموين الوقود، وتزويد السفن بالوقود داخل المياه القطرية.

وتمتلك "وقود" 4 شركات تابعة، هي: قطر لوقود الطائرات (كيو-جت)، ووقود لفحص المركبات (فاحص)، ووقود البحرية، ووقود الدولية للاستثمار الخارجي.