"رايان اير" تبدأ حملة توظيف سريعة لتعيين 2000 طيار

طائرات تابعة لـ"رايان اير". يضم أسطول الشركة 210 طائرات من طراز "بوينغ 737 ماكس" جاهزة للطيران
طائرات تابعة لـ"رايان اير". يضم أسطول الشركة 210 طائرات من طراز "بوينغ 737 ماكس" جاهزة للطيران بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تبدأ "رايان اير هولدينغز" واحدة من أكبر حملات التوظيف بين شركات الطيران الأوروبية تهدف لتوظيف 2000 طيار على مدار السنوات الثلاث المقبلة، في الوقت الذي تخطط الشركة للاستحواذ على حصة سوقية أكبر في ظل الضعف الذي يعاني منه المنافسون.

وقالت "رايان اير"، وهي أكبر شركة طيران منخفض التكاليف في أوروبا، يوم الاثنين إنها تحتاج إلى تعيين طيارين لقيادة طائراتها الجديدة من طراز "بوينغ 737 ماكس" التي بدأت استلامها الشهر الماضي، حيث ستبدأ الشركة تدريب الطيارين الجدد هذا العام حتى تكون أطقم العمل جاهزة لموسم الصيف المقبل.

تعول شركة الطيران الإيرلندية على تدفق المسافرين إلى الشاطئ هذا العام، بعدما عانوا من الإغلاق حيث اتجهت إلى زيادة سعتها من الركاب في الوقت الذي تتطلع فيه إلى التوسع بعد توقف الرحلات الجوية بشكل شبه تام أثناء الوباء.

يضم أسطول "رايان اير" 210 طائرات من نوع "بوينغ 737 ماكس" جاهزة للطيران.

وفي حين تسعى "رايان اير" إلى زيادة عدد موظفيها، تتجه شركات: "لوفتهانزا"، "إير فرانس"، و"تاب" البرتغالية إلى تقليص الوظائف لديها.

ويتزامن فتح الدول الأوروبية أبوابها للسفر هذا الشهر مع رفع بريطانيا الحجر الصحي الإلزامي للبريطانيين الذين تم تطعيمهم العائدين من العطلة من البلدان المدرجة ضمن القائمة التي حذرت بريطانيا من قبل من السفر إليها وذلك اعتباراً من 19 يوليو.

كانت "رايان اير" قد توصلت إلى اتفاق مع نقابات الطيارين ونقابات أطقم الطائرة لخفض الأجور من أجل تجنب قطع 3000 وظيفة خلال ذروة الوباء العام الماضي.