"بترا دايموندز" تبيع أغلى قطعة ألماس في تاريخها بـ40 مليون دولار

قطع من الألماس
قطع من الألماس المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

باعت شركة "بترا دايموندز" (Petra Diamonds Ltd) جوهرة من الألماس الأزرق حجمها 39.3 قيراط بأكثر من 40 مليون دولار، مما يجعلها واحدة من أغلى قطع الألماس الخام التي تبيعها الشركة على الإطلاق.

قامت شركة التعدين الصغيرة ببيع قطعة الألماس الزرقاء الاستثنائية من نوع IIb إلى مشروع مشترك بين شركة "دي بيرز" (De Beers)، أحد أكبر المنتجين في القطاع، و"دياكور" (Diacore)، وهي شركة تجارة مملوكة لعائلة الملياردير "شتاينميتز"، حسبما ذكرت الشركة في بيان يوم الإثنين.

تجاوز السعر الإجمالي للقطعة 40 مليون دولار، حيث تم تقييم سعر القيراط بقيمة جاوزت المليون دولار، وهي أغلى جوهرة قامت شركة بترا ببيعها على الإطلاق.

عثرت بترا على الألماسة في منجم كولينان في جنوب أفريقيا شهر أبريل الماضي. ويشتهر هذا المنجم، الذي كان مملوكًا فيما مضى لشركة دي بيرز، بالحجارة الزرقاء الكبيرة، وكان هو نفسه المكان الذي عُثر فيه على أكبر ماسة بالعالم في عام 1905، فيما تعد الأحجار الزرقاء من بين الأكثر ندرة وقيمة.

تعد عملية بيع الألماسة خطوة جيدة لشركة بترا، التي اضطرت إلى إعادة جدولة ديونها العام الماضي، عندما أدت أزمة كوفيد- 19 إلى ركود تام في الصناعة، في وقت كانت الشركة تواجه بالفعل ديوناً هائلة، إضافة إلى انخفاض أسعار الألماس. وأغلقت الأسهم، التي كانت تزيد قيمتها من قبل عن 1.5 مليار دولار، على ارتفاع بنسبة 1.1% في تعاملات اليوم الاثنين.