وكالة أمريكية تكتشف مشكلة جديدة في طائرة "بوينغ" دريملاينر 787

طائرة "دريملاينر 787" من "بوينغ"
طائرة "دريملاينر 787" من "بوينغ" المصدر: بلومبرغ
المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية، إنَّه تمَّ اكتشاف عيب جديد في تصنيع طائرات "بوينغ دريملاينر787"، وإنَّ الشركة ستعكف على إصلاحه قبل تسليم الطائرات.

ذكرت الإدارة في وقت متأخر من مساء أمس الإثنين، أنَّ العيب "قريب من مقدِّمة طائرات معينة من طراز "دريملاينر787" في مخزن الطائرات التي لم يتم تسليمها، مشيرةً إلى أنَّ هذا العيب تمَّ اكتشافه في إطار الفحص المستمر لعمليات تدعيم طائرات "بوينغ 787" التي تتطلَّبها إدارة الطيران الاتحادية".

تعهد بإصلاح الطائرات قبل التسليم

أضافت إدارة الطيران الاتحادية، أنَّه "على الرغم من أنَّ العيب لا يشكِّل تهديداً فورياً لسلامة الطيران، إلا أنَّ "بوينغ" تعهدت بإصلاح هذه الطائرات قبل استئناف التسليم".

قالت إدارة الطيران، إنَّها بعد مراجعة البيانات "ستحدد ما إذا كان ينبغي إدخال تعديلات مماثلة على الطائرات 787 المستخدمة فعلياً ".

ولدى "بوينغ" التي امتنعت عن التعليق، حوالي 100 طائرة "787" لم يتم تسليمها.

كانت "بوينغ" قد أوقفت عمليات تسليم طائرات "787" في أواخر مايو بعد أن أثارت إدارة الطيران الاتحادية مخاوف تتعلَّق بأسلوب الفحص المقترح، وقالت، إنَّها "تنتظر بيانات إضافية من "بوينغ" قبل أن تحدد ما إذا كان حل الشركة يتماشى مع اللوائح المتعلِّقة بالسلامة".

وواجهت طائرات "بوينغ 737 ماكس"، و"787" مشاكل كهربائية وغيرها منذ أواخر العام الماضي، ولم تلبث أن استأنفت تسليم طائرات "787" في مارس بعد توقُّف خمسة أشهر حتى توقف التسليم مرة أخرى في مايو.