"ديدي" الصينية تحذر من تأثر نشاطها سلباً بعد حذف تطبيقات الهواتف المحمولة

تواجه "ديدي" المجهول بعد استهدافها من قبل السلطات في الصين ضمن حملة أوسع نطاقاً للحد من القوة المتنامية لشركات الإنترنت العملاقة
تواجه "ديدي" المجهول بعد استهدافها من قبل السلطات في الصين ضمن حملة أوسع نطاقاً للحد من القوة المتنامية لشركات الإنترنت العملاقة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

حذَّرت "ديدي غلوبال" من التأثير السلبي على نشاطها بعد الامتثال لأمر صيني بحذف 25 تطبيقاً إضافياً من متاجر الهواتف المحمولة لانتهاك قوانين أمن البيانات.

حظرت إدارة الفضاء الإلكتروني في الصين يوم الجمعة الخدمات بسبب ما اعتبرته "الجمع غير القانوني الخطير، واستخدام المعلومات الشخصية". كما شمل الحظر الإصدار المؤسسي لخدمتها الأساسية (النقل التشاركي)، بالإضافة إلى تطبيقات تغطي التمويل وتوصيل الطلبات.

انخفضت أسهم "ديدي" المتداولة في الولايات المتحدة بنسبة 7.2% في نيويورك يوم الإثنين، لتواصل مسيرتها الهبوطية التي بدأت بعد أن فاجأت إدارة الفضاء الإلكتروني في الصين الصناعة والمستثمرين بتحقيق مع الشركة بعد يومين فقط من نجاحها في إتمام ثاني أكبر طرح عام أوَّلي في الولايات المتحدة من قبل شركة صينية.

خسائر القيمة السوقية لشركات التكنولوجيا الصينية تتجاوز تريليون دولار

تمَّ طرح أسهم الشركة للاكتتاب العام بسعر 14 دولاراً للسهم، منذ أقل من أسبوعين، وصعد إلى 16.40 دولاراً قبل الحملة. وأغلق سهم الشركة عند مستوى 11.16 دولاراً في نيويورك يوم الإثنين.

اقرأ أيضاً: انتهى زمن المليارديرات..مصنع الأثرياء العالمي يتعثر تحت وطأة التنين الصيني

تمَّ حذف تطبيق "ديدي" الرئيسي، الذي يعمل مثل "أوبر" في الصين، من المتاجر قبل أسبوع. وحذَّرت الشركة أيضاً من التأثير السلبي على أعمالها.

على مدى عطلة نهاية الأسبوع في 4 يوليو والأيام اللاحقة، تزايدت وتيرة التحرُّكات ضد "ديدي"، لتكون بمثابة تصاعد في حملة أوسع نطاقاً للحدِّ من القوة المتنامية لشركات الإنترنت العملاقة، مثل " آنت غروب"، ومجموعة "علي بابا" التي أسسها "جاك ما"، و"ميتوان".