شركة تابعة لـ"السعودية للأبحاث" توقع اتفاقية استحواذ على 51% من "ثمانية للنشر"

 المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام
المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام المصدر: srmg
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وقَّعت شركة تابعة للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام اتفاقية استحواذ على ما نسبته 51% من شركة "ثمانية للنشر والتوزيع"، في صفقة بلغت قيمتها الإجمالية 33.3 مليون ريال، (الدولار يعادل 3.75 ريالاً).

بحسب بيان على موقع سوق الأسهم السعودية اليوم الأربعاء؛ فإنَّ قيمة الصفقة البالغة 33.3 مليون ريال، تتضمَّن سعر الشراء، وزيادة في رأس مال شركة "ثمانية للنشر والتوزيع".

وقالت "السعودية للأبحاث" المدرجة بالسوق السعودية، والمالكة لقناة الشرق الإخبارية، إنَّ تمويل قيمة الصفقة التي تمَّ إبرامها أمس الثلاثاءـ، سيتمُّ من موارد المجموعة وتدفُّقاتها النقدية.

بموجب الصفقة، ستقوم الشركة العربية للوسائل (إحدى الشركات التابعة للسعودية للأبحاث) بشراء حصص كلٍّ من عبدالرحمن علي أبومالح، وأسيل صلاح باعبدالله، وشركة "ميم للبحوث والدراسات"، التي تبلغ جملتها ما نسبته 51% من حصص شركة "ثمانية للنشر والتوزيع".

تعدُّ شركة "ثمانية للنشر والتوزيع" إحدى الشركات السعودية العاملة في مجال الإعلام الرقمي، إذ تقدِّم العديد من برامج البودكاست، والأفلام الوثائقية على منصات التواصل الاجتماعي.

أشارت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام إلى أنَّ صفقة الاستحواذ على شركة "ثمانية للنشر والتوزيع" تعدُّ امتداداً للاستراتيجية التحولية الجديدة التي أطلقتها المجموعة مؤخراً، والرامية إلى تطوير محتوى نوعي وحصري.