سهم "الياه سات"يقفز 13% في اليوم الأول لتداوله بسوق أبوظبي

المصدر: حساب الشركة على فيسبوك
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قفز سهم مشغِّل الأقمار الصناعية الإماراتي "الياه سات"، التابع لصندوق أبوظبي السيادي "مبادلة"، بنسبة 13% في أوَّل يوم تداول بسوق أبوظبي للأوراق المالية، فقد ارتفع سعر السهم إلى 3.1 درهم خلال جلسة اليوم الأربعاء، مقابل سعر الطرح البالغ 2.75 درهماً، (الدولار يعادل 3.67 درهماً).

بالفيديو والإنفوغراف.. "الياه سات" أول طرح في سوق أبوظبي منذ 2017

وكانت شركة "الـياه سات" قد باعت 975.9 مليون سهم، تمثِّل 40% من رأسمالها في طرح عام أولي بسوق أبوظبي للأوراق المالية، مقابل 2.75 درهماً للسهم، بعد تسويق بسعر يتراوح ما بين 2.55 درهماً، و3.05 درهم للسهم.

جمعت "الياه سات للاتصالات الفضائية" 2.7 مليار درهم من الطرح، بعد تسعير بالقرب من متوسط النطاق المسوق لأسهمها.

يعدُّ هذا الطرح هو ثاني أكبر بيع على الإطلاق في أبوظبي، بعد أن جمعت شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع 850.8 مليون دولار في طرح خلال عام 2017، وفقاً لبيانات "بلومبرغ". وهو أيضاً أوَّل طرح عام أولي في أبوظبي منذ ذلك الإدراج.

ارتفعت أرباح شركة "الياه سات"، بنسبة 49% في الربع الأول من العام الحالي، لتسجل 14 مليون دولار، مقابل 9.4 مليون في الفترة نفسها من العام الماضي، بحسب نشرة طرح الشركة في سوق أبوظبي.

وأعلن صندوق أبوظبي السيادي عن طرح ما بين 30 و40% من "الياه سات"، لتكون الشركة العاملة في خدمات الاتصالات الفضائية أوَّل طرح في سوق أبوظبي منذ 4 سنوات.

تعرَّف على أهم البيانات المالية للشركة والتوزيع الجغرافي لإيراداتها في الربع الأول من العام الحالي.