بطاريات ليثيوم أيون من شركة "ال جي" للكيماويات (LG Chem) المصدر: بلومبرغ

"إل جي للكيماويات" تعتزم استثمار 8.7 مليار دولار لتعزيز نشاط البطاريات

المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم شركة "إل جي للكيماويات" (LG Chem) إنفاق 10 تريليونات وون (8.7 مليار دولار) حتى عام 2025 لتسريع "النمو المستدام" في عمليات مواد البطاريات، وخطوط الأعمال الأخرى، لتنضمَّ إلى عمالقة الصناعة بكوريا الجنوبية الأخرى في تحوُّل نحو ممارسات صديقة للبيئة.

ستستثمر الشركة المنتجة للبتروكيماويات 6 تريليونات وون (5.2 مليار دولار) في توسيع خطوط إنتاج مواد البطاريات، بما في ذلك الكاثود وأجهزة الفصل، كما ستخصص 3 تريليونات وون (2.6 مليار دولار) لإنتاج منتجات بتروكيماوية صديقة للبيئة، وفقاً لبيان صادر يوم الأربعاء.

من المقرر استخدام المبلغ المتبقي من الاستثمارات في عمليات "إل جي" الخاصة بعلوم الحياة.

عمالقة آسيا متخاصمون حول تصدير بطاريات السيارات الكهربائية لأمريكا

وفي بيان له قبل مؤتمر صحفي في سول، قال الرئيس التنفيذي شين هاك تشول:"هذا هو التغيير الأكثر ابتكاراً الذي تقوم به الشركة منذ إنشائها، مما سيزيد من القيمة والاستدامة.. سنتمكَّن من رؤية نتائج ملموسة في النصف الثاني من هذا العام".

يسارع القطاع الخاص في كوريا الجنوبية للإعلان عن خطط استثمارية ضخمة للحدِّ من انبعاثات الكربون، وتعزيز النمو المستدام.

قالت شركة "إس كيه إنوفيشن كو"(SK Innovation Co) في وقت سابق من يوليو، إنَّها تعتزم استثمار 30 تريليون وون حتى عام 2025 لتعزيز محفظتها التجارية الخضراء، خاصةً في البطاريات، وإعادة تدوير النفايات البلاستيكية، في حين قالت "لوت كيميكال كورب" (Lotte Chemical Corp) يوم الثلاثاء، إنَّها ستنفق 4.4 تريليون وون حتى عام 2030 لزيادة إنتاج الهيدروجين.

قال شين في إيجازه: "سنقوم بتحويل محفظة أعمالنا على أساس العمليات المتعلِّقة بالحوكمة البيئية، والاجتماعية، والمؤسسية، وسنثبت أنَّنا قادرون على تحقيق نمو مستدام.. لقد حان الوقت لإجراء إصلاح شامل".

الطلب على السيارات الكهربائية

يأتي إعلان "إل جي للكيماويات" عن ضخِّ الاستثمارات الضخمة في عمليات مواد البطاريات وسط طلب متزايد على السيارات الكهربائية. وتتوقَّع الشركة أن ينمو سوق المواد إلى حوالي 100 تريليون وون في عام 2026، من 39 تريليون وون في عام 2021.

للاستفادة من زيادة الطلب؛ ستبدأ الشركة في بناء منشأة لإنتاج مواد الكاثود في جومي اعتباراً من ديسمبر 2021 بطاقة سنوية تبلغ 60 ألف طن، بحسب ما قالت.

تتوقَّع "إل جي" أن ترتفع قدرتها الإنتاجية من الكاثود إلى 260 ألف طن في عام 2026 من 40 ألف طن في عام 2020.

تسعى الشركة أيضاً إلى عمليات الاندماج والاستحواذ، أو المشاريع المشتركة بالنسبة لأجهزة الفصل، مع خطَّة لإنشاء مصنع بهدف التصنيع الخارجي، مع زيادة توسيع إنتاج الأنابيب النانوية الكربونية. وقال شين، إنَّه من أجل الإمداد المستقر للمعادن المستخدمة في إنتاج الكاثود، تعمل "إل جي" على إقامة مشروع مشترك مع شركة تعدين لتحسين قدرتها التنافسية في التوريد.

اقرأ أيضاً: رئيس "فورد" يدعو إلى إنتاج البطاريات في الولايات المتحدة لتجنب النقص

من خلال توسيع خط المنتجات الخاصة بمواد البطاريات، تأمل "إل جي" في تعظيم شراكتها مع وحدة البطارية "إل جي لحلول الطاقة"، التي تقدَّمت بطلب إلى البورصة الكورية الجنوبية لإجراء مراجعة أولية للاكتتاب العام الأولي.

وقال شين، إنَّ إتمام الإدراج محتمل خلال 2021، مضيفاً أنَّ "إل جي تشيم" ستواصل الاحتفاظ بحصة تتراوح بين 70%، و 80% في الوحدة.

بالنسبة للأعمال البتروكيماوية الرئيسية لشركة "إل جي"؛ فإنَّها تخطط للتحوُّل إلى تصنيع منتجات صديقة للبيئة، مثل البلاستيك الحيوي، والبوليمر الحيوي فائق الامتصاص.

كما تبحث الشركة عن فرص نمو جديدة في عمليات إعادة تدوير البلاستيك، وكذلك المواد المستخدمة في الألواح الشمسية، مثل المطاط الصناعي البولي أوليفين، وفقاً للبيان.

في علوم الحياة، تخطط "إل جي" لإنفاق أكثر من تريليون وون لدخول الأسواق في الولايات المتحدة وأوروبا، لتصبح شركة أدوية عالمية لديها أكثر من عقارين جديدين. وفي هذا الإطار قال شين: "لم نعد شركة بتروكيماويات تقليدية.. استناداً إلى التكنولوجيا والحلول التي تراكمت لدينا على مدار 70 عاماً؛ أصبحنا حالياً شركة متخصصة في علوم المواد، ونموها يتمركز حول الاستدامة".