"بوبيان" الكويتي يطلق أول بنك إسلامي رقمي عالمي من لندن

جانب من المؤتمر الصحفي الذي عقده بنك بوبيان لإطلاقه العلامة التجارية الجديدة "Nomo Bank"
جانب من المؤتمر الصحفي الذي عقده بنك بوبيان لإطلاقه العلامة التجارية الجديدة "Nomo Bank" المصدر/ حساب بنك بوبيان على تويتر
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلن بنك "بوبيان الكويتي" عن إطلاقه للعلامة التجارية الجديدة "Nomo Bank"، كأوَّل بنك رقمي إسلامي عالمي من لندن من خلال بنك "لندن والشرق الأوسط" (BLME) الذي يتخذ من لندن مقرَّاً له، والذي يعدُّ جزءاً من مجموعة بنك "بوبيان".

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك "بوبيان"، ورئيس بنك "لندن والشرق الأوسط" عادل عبدالوهاب الماجد، إنَّ البنك الجديد يمثِّل تطبيقاً عملياً لاستراتيجية "بوبيان" في التوسُّع خارجياً، ومحلياً، وامتداداً لخطط "بوبيان" للتوسُّع في الخدمات المصرفية الرقمية".

وأضاف أنَّ "Nomo" يعدُّ أوَّل بنك من نوعه في العالم، إذ يجمع بين التطور التقني كبنك رقمي متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

أوضح الماجد أنَّ Nomo Bank هى علامة تجارية خاصة ببنك "لندن والشرق الأوسط" (BLME) الذي يمتلك فيه "بوبيان" حصة الأغلبية، لذلك؛ فإنَّ البنك الجديد يعدُّ بنكاً بريطانياً بالكامل، ويخضع لرقابة هيئة السلوك المالي "FCA"، وهيئة الرقابة التحوطية "PRA"، كما أنَّ جميع معاملات البنك خاضعة للسلطات الرقابية البريطانية.

أشار إلى أنَّه " تمَّ تطوير Nomo Bank لاستيعاب شريحة متنامية من العملاء سواء في الكويت أو المنطقة ممن لديهم احتياجات مصرفية دولية، إذ يمكنهم الوصول إلى أموالهم، وتحويلها، واستثمارها في المملكة المتحدة والعالم بسهولة وأمان".

لفت الماجد إلى أنَّ الخدمات المصرفية الإسلامية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي ككل كانت عاملاً رئيسياً في الطفرة التى شهدتها الصناعة المصرفية الإسلامية على مستوى العالم من ناحية المنتجات والخدمات المقدَّمة للعملاء في الوقت الذي نهدف فيه إلى دفع الخدمات المصرفية الإسلامية تجاه مستقبل أكثر إبداعاً، إذ تكون راحة العميل هي الأولوية من خلال تقديم الخدمات كافةً بشكل رقمي.