"دلتا" تحدث أسطولها بشراء طائرات مستعملة واستئجار أخرى

طائرات تابعة لشركة "دلتا" تصطف في مطار هارتسفيلد-جاكسون بأتلانتا في الولايات المتحدة. الشركة تسعى لتحديث أسطولها وتقليل نفقاته
طائرات تابعة لشركة "دلتا" تصطف في مطار هارتسفيلد-جاكسون بأتلانتا في الولايات المتحدة. الشركة تسعى لتحديث أسطولها وتقليل نفقاته المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وافقت شركة "دلتا إيرلاينز" (Delta Air Lines) على شراء 29 طائرة بوينغ "737-900ER" مستعملة واستئجار سبع طائرات إيرباص "SE A350-900" للمساعدة في إكمال أسطولها بعد إقصاء نحو 200 طائرة هرمة إبان تدمير وباء كورونا الطلب على السفر.

قالت شركة دلتا، ومقرها في أتلانتا، في بيان الثلاثاء إن تسليم الطائرات يكتمل بحلول الربع الأول من عام 2022، في انتظار شروط إغلاق وتعديلات لم تحددها. وأشارت إلى أن الطائرات ستكون أكثر كفاءة في استهلاك الوقود من تلك التي أقصتها.

بهذا ينضم الناقل الجوي إلى شركات طيران أخرى في الاستفادة من التباطؤ الناجم عن تفشي وباء كورونا لتخليص أساطيلها من الطائرات القديمة المكلفة، وانتقلت عموما إلى الطائرات الأكبر التي تضيف مقاعد أكثر إلى وجهاتها وتقلل تكلفة الميل لكل مقعد.

بذلك تخفض "دلتا" العمر الوسطي لأسطولها بنحو عامين، وأنهت خدمة أربعة أنواع من الطائرات، كما وضعت خططاً لطرح 200 طائرة أخرى في السنوات المقبلة.

قال الرئيس التنفيذي إد باستيان في البيان "هذه الطائرات هي استثمار في مستقبل دلتا".

شركات طيران تراهن على تذاكر السفر الرخيصة للخروج من كبوتها

ستقوم دلتا باستئجار طائرات "A350" ذات الجسم العريض عبر شركة "إير كاب" (AerCap)، أكبر شركة تأجير الطائرات من حيث قيمة الأسطول، وستمول شراء 27 طائرة من طراز "737-900ER" أحادية الممر بأموال تديرها " كاستليك" (Castlelake). كما قالت "دلتا" إنها ستمول طائرتي "737-900ER" المتبقيتين من أموال " كاستليك".

تملك شركة الطيران 15 طائرة "A350" في الخدمة و20 تحت الطلب. وترفع الخطوة عدد الطائرات من طراز "737-900ER" لدى "دلتا" إلى 159 طائرة.