سكوير تبني شركة خدمات مالية جديدة بإلهام من بتكوين

جاك دورسي الرئيس التنفيذي لـ"سكوير" يتحدث في مؤتمو "بتكوين" 2021 في ميامي بولاية فلوريدا الأمريكية شركته تبني منصة لتطوير خدمات ترتكز على العملة الرقمية
جاك دورسي الرئيس التنفيذي لـ"سكوير" يتحدث في مؤتمو "بتكوين" 2021 في ميامي بولاية فلوريدا الأمريكية شركته تبني منصة لتطوير خدمات ترتكز على العملة الرقمية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تشق شركة "سكوير" (Square) درباً جديداً في مجال الأعمال لمساعدة مطورين على بناء منتجات خدمات مالية ترتكز إلى عملة "بتكوين"، وفقاً لتغريدات رئيسها التنفيذي، جاك دورسي.

قال دورسي في تغريدة الخميس، إن شركته "تبني منصة مفتوحة للمطورين بهدف وحيد وهو تسهيل إنشاء خدمات مالية لا تخضع لوصاية، ولا تحتاج لتصريح، وليست مركزية". وأضاف أن الشركة الجديدة التي تركز أساسياً على عملة "بيتكوين" لا اسم لها بعد. وامتنعت متحدثة باسم الشركة عن تقديم مزيدٍ من التفاصيل.

تمتلك شركة المدفوعات الرقمية التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها ثلاثة خطوط عمل: التطبيق النقدي ومنتجات "سكوير سيلر" وخدمة بث الموسيقى "تيدال"، التي استحوذت عليها في وقت سابق من هذا العام. لطالما اهتم دورسي بتحويل شركة "سكوير" إلى مؤسسة أوسع مع عدد من الوحدات المستقلة.

كان دورسي أيضاً داعماً كبيراً لعملة "بتكوين" على مر السنين، وأعلن الشهر الماضي أن شركة "سكوير" تعمل على بناء محفظة إلكترونية للعملات المشفرة. أعلنت الشركة أيضاً في فبراير أن عملة "بتكوين" تشكل الآن 5% من أصولها.

مؤسس "بينانس": نحن ضحية نمونا السريع

قال في تغريدة يوم الخميس: "مثل المحفظة الإلكترونية الجديدة لعملة "بتكوين" الخاصة بنا، سنقوم بذلك بالكامل في العلن... خارطة طريق مفتوحة، وتطوير مفتوح، ومصدر مفتوح".

تعمل شركة "سكوير" على إنشاء شركة جديدة (تضم "سيلر" ، و"كاش أب"، و "تيدال") تركز على أن تبني منصة مفتوحة للمطورين بهدف وحيد وهو تسهيل إنشاء خدمات مالية لا تخضع لوصاية، ولا تحتاج لتصريح، وليست مركزية. تركيزنا الأساسي هو عملة "بتكوين". اسمها سيجري تحديده في وقت لاحق.