تيليفونيكا توسعت في صفقات مرتبطة بالألياف الضوئية خلال الآونة الأخيرة المصدر: بلومبرغ

"تيليفونيكا" تبيع حصة في شركة للألياف الضوئية بكولومبيا لـ" كيه كيه أر"

المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وافقت "تيليفونيكا" (Telefonica SA) على بيع حصة في شبكتها ذات النطاق العريض للألياف الضوئية الكولومبية لشركة "كيه كيه أر" (KKR & Co).

قالت شركة الاتصالات في بيان في وقت متأخر أمس الجمعة، إن شركة "تيليفونيكا" ستسيطر على 40% من المشروع الجديد، الذي يهدف إلى توفير خدمة الإنترنت عالي السرعة لحوالي 90 مدينة في السنوات الثلاث المقبلة، بينما ستحصل "كيه كيه أر" على 60% المتبقية.

قالت شركة "تيليفونيكا" إن قيمة المشروع تبلغ 500 مليون دولار، أو 20 ضعف قيمة الدخل التشغيلي قبل الاستهلاك والإطفاء.

وأوضحت أن بيع الحصة سيخفض صافي ديونها بمقدار 200 مليون يورو (236 مليون دولار).

اقرأ المزيد: خطة بايدن للإنترنت تضع المدن في مواجهة شركات الاتصالات المهيمنة

قال ألفونسو جوميز بالاسيو، الرئيس التنفيذي لأعمال "تيليفونيكا" بأمريكا اللاتينية في بيان: "ستؤدي الاتفاقية مع "كيه كيه أر" إلى تسريع نشر الألياف الضوئية في كولومبيا بمعدل غير مسبوق، في سوق أظهرت إمكانات هائلة في العام الماضي".

ستساهم هذه الخطوة أيضا في تحقيق أهداف الحكومة الكولومبية لتوفير الوصول إلى الإنترنت لأكثر من 70% من الأسر بحلول عام 2022.

الصفقة الرابعة

تعد تلك هي رابع صفقة ألياف لشركة "تيليفونيكا" منذ العام الماضي، حيث تسعى إلى جمع الأموال وتعديل تخصيص رأس المال.

في وقت سابق من 2021، أعلنت عن صفقة مماثلة مع "كيه كيه أر" في تشيلي، كما أسست أيضا مشروعا مشتركا مع صندوق تقاعد كندي في البرازيل لتطوير شبكة ألياف.

في العام الماضي، أسست شركة الاتصالات مشروعا مشتركا مع "أليانز" في ألمانيا لبناء مشغل ألياف ضوئية.

تأتي الصفقة الكولومبية في أعقاب بيع أبراج الاتصالات لشركة "أمريكان تاور" في يناير، وهو ما يمثل علامة فارقة في تعافي الشركة الإسبانية. وقدمت مجموعة "سانتاندر" المصرفية الإسبانية المشورة لـ "تيليفونيكا" لإتمام الصفقة.