"بارتنرز غروب" تقترب من إتمام صفقة الاستحواذ على "فارماثين"

استبقت "بارتنرز غروب" باقي الشركات الخاصة الأخرى ومقدمي العروض الإستراتيجية للفوز بالمزاد المزمع لشركة الأدوية
استبقت "بارتنرز غروب" باقي الشركات الخاصة الأخرى ومقدمي العروض الإستراتيجية للفوز بالمزاد المزمع لشركة الأدوية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تقترب مجموعة "بارتنرز غروب هولدينغ" من إبرام صفقة الاستحواذ على شركة الأدوية الأوروبية "فارماثين" (Pharmathen) من شركة "بي سي بارتنرز" (BC Partners) مقابل 1.6 مليار يورو (1.9 مليار دولار)، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

وتوقعت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها نظراً لسرية المعلومات، أن تعلن الشركة المُستحوذة عن الاتفاق في الأيام المقبلة. وقالوا إن "بارتنرز غروب" استبقت باقي الشركات الخاصة الأخرى ومقدمي العروض الإستراتيجية للفوز بالمزاد المزمع لشركة الأدوية.

اقرأ المزيد: نهم الاندماجات والاستحواذات يؤهل 2021 ليكون الأكثر نشاطاً على الإطلاق

تأسست شركة "فارماثين" في عام 1969 في أثينا، وتقوم بتطوير وتصنيع الأدوية العامة التي يمكن تناولها عن طريق الأقراص والقطرات والحقن. في العام الماضي، كان لدى الشركة أكثر من 30 منتجاً جاهزاً للإطلاق، مع التركيز على سوق الولايات المتحدة المربح، وفقاً للفيديو الذي نشرته الشركة. استحوذت شركة "بي سي بارتنرز" على "فارماثين" من العائلة التي أسستها مقابل 475 مليون يورو في عام 2015.

تبيع "بي سي بارتنرز" الشركة مقابل أرباح تعادل 20 مرة، أي ضعف المضاعف الذي نفذت على أساسه الصفقة عام 2015، وفقاً لأشخاص مطلعين. استثمرت "بي سي بارتنرز" في الشركة محل الاستحواذ خلال عام شهد تقلبات متزايدة في الأسواق المالية في اليونان. لقد كانت واحدة من أكثر الاستثمارات المربحة لصندوق الاستحواذ التاسع الخاص بالمجموعة.

ورفض ممثلو "بي سي بارتنرز" و"بارتنرز غروب هولدينغ" التعليق.