بايدن يحث الفيدرالي على اتخاذ الخطوات الضرورية لتعافي الاقتصاد

الرئيس الأمريكي، جو بايدن
الرئيس الأمريكي، جو بايدن المصدر: بلومبرغ
المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الإثنين، إنَّه من المتوقَّع أن تكون زيادة الأسعار مؤقتة، لكنَّ إدارته تتفهم أن عدم كبح التضخم في الأجل الطويل سيشكِّل "تحدياً حقيقياً" للاقتصاد، وستظل يقظة.

وأضاف بايدن أنَّه أبلغ جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، بأنَّ البنك مستقل، وينبغي له أن يتخذ كل الخطوات التي يرى أنَّها ضرورية لدعم تعافٍ قوي ومستدام.

وقال بايدن: "مع عودة اقتصادنا إلى التعافي، شهدنا بعض الزيادات في الأسعار"، في حين رفض مخاوف من أنَّ الزيادات الأحدث ربما تكون علامة على استمرار التضخم.

وأضاف أنَّ إدارته تبذل كل ما في وسعها لمعالجة اختناقات سلاسل الإمداد التي أدت إلى ارتفاع أسعار السيارات. كما أشار إلى أنَّ أسعار الأخشاب تتراجع الآن بعد ارتفاعها في بدايات التعافي.

وقال: "أريد أن أكون واضحاً؛ إدارتي تدرك أنَّه في حالة تعرُّضنا للتضخم غير المنضبط على المدى الطويل، فإنَّ ذلك سيشكِّل تحدياً حقيقياً لاقتصادنا... في حين نحن واثقون من أنَّ هذا ليس ما نراه اليوم، سنظل يقظين لاتخاذ ما يلزم من إجراءات".

وأضاف أنَّه أوضح هذه النقطة أيضا لباول، وقال له، إنَّ مجلس "الاحتياطي الاتحادي مستقل، وعليه اتخاذ أي خطوات يراها ضرورية لدعم تعافٍ اقتصادي قوي ومستدام".