لأول مرة خارج أوروبا.. "إيرباص" تبدأ تسليم طائرات "A350" في الصين

طائرة "إيرباص" من طراز "A350"
طائرة "إيرباص" من طراز "A350" المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

افتتحت شركة "إيرباص" العملاقة مشروع طائراتها "A350" في مركز استكمال وتسليم الطائرات عريضة البدن في تيانجين شمال الصين، فيما تعدّ المرة الأولى التي تطلق فيها شركة صناعة الطائرات الأوروبية مثل هذا المشروع خارج أوروبا.

وبحسب وكالة الأنباء الصينية الرسمية (شينخوا)، جرى تسليم طائرة "A350" إلى شركة طيران شرق الصين في مركز الإنجاز والتسليم التابع لشركة "إيرباص تيانجين" للطائرات العريضة البدن، الأربعاء.

وقال جورج شو، نائب الرئيس التنفيذي لشركة "إيرباص" والمدير التنفيذي لشركة "إيرباص الصين": "تقدر (إيرباص الصين) سوقاً استراتيجية طويلة الأمد. ولدينا ثقة كاملة بمرونة ودينامية اقتصاد الصين وصناعة الطيران فيها".

وأضاف شو أن "الخطوة الجديدة توضح التزاماتنا تعميق التعاون المربح للجانبين مع الصين وخدمة العملاء المحليين بشكل أفضل، من خلال مزيد من الحلول والموارد المحلية".

اقرأ أيضاً: "إيرباص" تبطئ خطة الإنتاج مع زيادة حالات الإصابة بكورونا

وستُسلَّم 5 طائرات "A350" عريضة البدن في تيانجين في عام 2021، كما أن مزيداً من عمليات التسليم للعملاء الصينيين جارية، إذ رفع المركز معدل إنتاجه وتعافي الطلب في السوق، وفقًا لـ"إيرباص الصين".

تعدّ طائرة "A350" الجيل الجديد من طائرات "إيرباص" عريضة البدن، وتركز هذه الطائرة على الأداء البيئي ومدى الطيران والراحة.

تلقت "إيرباص" حتى الآن 915 طلبية للطائرة، وسلمت نحو 430 طلبية حول العالم، وما يقرب من 10% من عمليات التسليم كانت إلى السوق الصينية.

ويضم مركز استكمال وتسليم شركة "إيرباص تيانجين" للطائرات عريضة البدن، الذي يقع بالقرب من موقع خط التجميع النهائي لعائلة "إيرباص A320" في تيانجين، مرفقًا لتجهيز الكابينة وتأثيثها، ومتجراً للطلاء.