"تويتر" تحقق مبيعات قوية بالربع الثاني وتتوقع زيادة الإعلانات

إيرادات شركة "تويتر" تفوق توقعات المحللين في الربع الثاني من 2021
إيرادات شركة "تويتر" تفوق توقعات المحللين في الربع الثاني من 2021 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت شركة "تويتر" عن قيمة مبيعات فاقت تقديرات المحللين بالربع الثاني من العام الجاري، وقدمت توقعات للربع الحالي فاقت التقديرات، وسط الأحداث العالمية مثل الألعاب الأولمبية التي تحرك الإعلانات.

قفزت أسهم الشركة بنحو 5% في التداولات الممتدة.

قالت تويتر ومقرها سان فرانسيسكو، يوم الخميس، في بيان إن الإيرادات ستتراوح ما بين 1.22 مليار دولار و 1.3 مليار دولار في الفترة المنتهية في سبتمبر (الربع الثالث).

وتوقع المحللون، في المتوسط إيرادات بنحو 1.17 مليار دولار، وفقاً للبيانات التي جمعتها بلومبرغ.

ارتفاع المبيعات والمستخدمين

قفزت مبيعات الربع الثاني بنسبة 74% لتصل إلى 1.19 مليار دولار على أساس سنوي، مقارنة بتقديرات المحللين البالغة 1.06 مليار دولار.

وأضافت تويتر 7 ملايين مستخدمٍ جديد في الربع الثاني مقارنة بالربع الأول، ليصل إجمالي المستخدمين إلى 206 ملايين شخص يومياً، وهو ما يتوافق مع تقديرات المحللين.

انخفض عدد مستخدمي " تويتر" في الولايات المتحدة بمقدار مليون مستخدم إلى 37 مليون خلال الفترة المنتهية في 30 يونيو.

تعافي الإعلانات

قبل عام، واجهت "تويتر" ظروفاً بالغة الصعوبة عندما بدأ العديد من المعلنين عن العلامات التجارية في سحب ميزانيات التسويق في ذروة تفشي الوباء.

وتعتمد شركة التواصل الاجتماعي على العلامات التجارية في الجزء الأكبر من إيراداتها الإعلانية، وتراجعت مبيعاتها بنسبة 19% في الفترة من أبريل إلى يونيو 2020.

لزيادة إيراداتها، بدأت "تويتر" في الدفع بقوة أكبر نحو إعلانات الاستجابة المباشرة - أنواع الإعلانات التي تحاول تحقيق نتائج محددة، مثل تثبيت التطبيق أو زيارة موقع إلكتروني.

تشير الأرقام إلى أن الشركة تنمو بعد عام فوضوي شهد تفشي الوباء وإجراء انتخابات أمريكية أدت في نهاية المطاف إلى قيام "تويتر" بتعليق حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب بشكل دائم.

في حين انتعشت الإعلانات عن العلامات التجارية مع إعادة فتح الاقتصاد العالمي، تظل الشركة هدفاً لحلفاء ترمب الذين يقولون إن المنصة تمارس التمييز ضد المحافظين.

ارتفعت أسهم "تويتر" إلى 76.70 دولاراً في التعاملات الموسعة، بعد أن أغلقت عند 69.57 دولاراً. ارتفع السهم بنسبة 28% منذ بداية 2021.

تحديثات "أبل"

قد تساعد إعلانات العلامة التجارية للشركة أيضاً في تجنب أي تأثير كبير من تحديثات الخصوصية الجديدة لشركة "أبل" لمستخدمي نظام تشغيل الهاتف المحمول الجديد "آي أو إس 14" والذي يتطلب أن تحصل الشركات على إذن المستخدم لجمع بيانات معينة حول نشاطهم عبر الإنترنت.

يطلب معظم المستخدمين من التطبيقات عدم تتبعهم، مما يضر بالإعلانات المستهدفة، خاصة على " الفيسبوك".

على الرغم من ذلك، يقول موقع "تويتر" إنه لم يتأثر بشكل خطير بالتحديث.

كتبت الشركة في خطاب إلى المساهمين: "بينما لا يزال من السابق لأوانه تقييم التأثير طويل المدى لتغييرات نظام التشغيل لأجهزة أبل "أي أو إس 14.5"، فإن التأثير في الربع الثاني أقل مما كان متوقعاً".

نمو سوق الإعلانات

بينما تتزايد عائدات الإعلانات، لا يُتوقع أن تنمو حصة "تويتر" في السوق العالمية، وهذا مؤشر على نمو أوسع في صناعة الإعلانات.

على الرغم من الأداء القوي للشركة فصلياً وتوجيهاتها، من المتوقع أن تظل حصتها عالمياً من سوق الإعلانات الرقمية عند 0.9% فقط في عام 2021، وفقاً لـ"EMarketer" .

على النقيض من ذلك، سوف تستحوذ "فيسبوك" على ما يقدر بـ 24% من السوق العالمية.

قدرت "تويتر" توقعاتها للدخل التشغيلي في الربع الحالي بنحو 50 مليون دولار لتحقيق التعادل، وقالت إن مصروفات العام بأكمله من المتوقع أن تزيد بنسبة 30% على أساس سنوي، مقارنة مع التقدير السابق لتحقيق نمو بنسبة 25%.

قالت "تويتر" في خطابها للمساهمين إن التوظيف، في المقام الأول بين المنتجات والهندسة.

الأميركيتان