عين "سيتي غروب" على التطبيقات الآسيوية في حين تطوِّر حساباً مصرفياً مع "غوغل"

إقبال المستهلكين على سداد المدفوعات عبر التطبيقات سينسحب على الودائع
إقبال المستهلكين على سداد المدفوعات عبر التطبيقات سينسحب على الودائع المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تراقب "سيتي غروب" عن كثب تجارب التطبيقات الآسيوية فائقة النجاح مثل "آنت فايننشال" الصينية، و"باي تي إم" الهندية أثناء تطوير عرض حسابها المصرفي الجاري الجديد مع "غوغل".

وقالت الرئيسة التنفيذية الجديد ة لـ"سيتي غروب" جين فريزر، خلال مقابلة في معرض سنغافورة للتكنولوجيا الماليةن إنَّ "سيتي غروب" أمضت سنوات في مشاهدة المستهلكين الآسيويين يقبلون على التطبيقات الخارجية لسداد المدفوعات، واحتياجات الإقراض الخاصة بهم، وتعتقد حالياً أنَّ الأمر نفسه سيحدث للودائع.

وأضافت فريزر: "لقد قررنا أنَّه من الأفضل أن نقوم بالهجوم، وبقوة، بدل أن نرضخ لفترة طويلة جداً للطريقة القديمة في القيام بالأشياء"؛ في إشارة إلى اقتحام مجال تقديم الخدمات المالية عبر التطبيقات الجديدة.

وأوضحت فريزر أنَّ "سيتي غروب" أبرمت شراكة طويلة مع "آنت فايننشال"، و"باي تي إم"، فضلاً عن شركة الخدمات التكنولوجية السنغافورية "غراب Grab" لتضمين خدماتها في تلك التطبيقات الخارجية.

وشدَّدت فريزر على أنَّ "سيتي غروب" في شراكتها مع "غوغل، ركَّزت على التأكُّد من أنَّها مسؤولة عن عملية فتح الحساب، وأجرت العديد من المحادثات مع عملاق التكنولوجيا حول إدارة البيانات.

وأضافت: "معتادون جداً على الانضمام إلى منظومة أعمال مشتركة. لكن في الأهمية نفسها بالنسبة لنا أن نكون مسؤولين عن الحساب في الشراكة مع غوغل".

وبشكل منفصل، تتحرَّك "سيتي غروب" مجدداً نحو إدارة الثروات في آسيا؛ بحسب قول فريزر، مشيرةً إلى أنَّها وباكو يبارا، رئيس قسم عملاء الشركات في "سيتي غروبط، أمضيا سنوات في البحث عن طرقٍ للتأكد من عمل المصرفيين في البنوك الخاصة، ومديري الثروات معاً بشكل أفضل.

وقالت فريزر، التي كانت تتولى مؤخراً الوحدة العالمية لشؤون المستهلكين بعد فترة أمضتها في قيادة المصرفية الخاصة: "لقد اجتمعنا معاً، وقلنا هذا جنون، علينا أن نجتمع معاً في "سيتي"، وننشئ منصة ثروة واحدة، ونضع هذا ضمن حزمة تقنية جديدة، ونجلب الشركاء.. والمكان الذي نبدأ به، كل هذا هو آسيا".