"إيرباص" تتقدّم على "بوينغ" للفوز بصفقة الناقلة الإيطالية الجديدة

"أليطاليا" إحدى ضحايا كورونا ستحل مكانها ITA
"أليطاليا" إحدى ضحايا كورونا ستحل مكانها ITA المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يبدو أنَّ شركة "إيرباص" هي المرشح المفضّل للفوز بمناقصة بمليارات الدولارات لأسطول طائرات جديد لخليفة شركة "أليطاليا" (Alitalia) المفلسة، بحسب ما أوردت صحيفة "كورييري ديلا سيرا" (Corriere della Sera) اليوم الأحد.

ونقلت "كورييري"، نقلاً عن 3 مصادر مطَّلعة لم تذكر اسمها، أنَّ المديرين التنفيذيين في شركة "إيطاليا ترانسبورتو ايريو" (Italia Trasporto Aereo)، المعروفة باسم "آي تي إيه" (ITA)، لم يتخذوا قراراً نهائياً حتى الآن، وهم يتناقشون أيضاً مع شركة "بوينغ" (Boeing).

لكنَّ الصحيفة الإيطالية أضافت أنَّه برغم تفضيل شركة "إيرباص"، إلاّ أنَّ "بوينغ" يمكن أن تقدِّم "عرضاً غير مسبوق يتضمَّن تخفيض أسعار بعض طرازات الطائرات بنسبة تصل إلى 70%".

تبلغ قيمة الصفقة حوالي 5.3 مليار دولار، وستوفِّر للناقلة الإيطالية 81 طائرة من الجيل الجديد بغضون 4 سنوات، وفقاً للصحيفة.

وامتنع ممثِّلو شركتي "إيرباص"، و"بوينغ" عن التعليق لصحيفة "كورييري".

تخطط "آي تي إيه" لبدء خدماتها في 15 أكتوبر، بعد أشهر من المحادثات مع مسؤولي المفوضية الأوروبية حول شروط الإصلاح والدعم الممنوح سابقاً لشركة "أليطاليا". وتواجه الشركة معركة شاقة لإعادة هيكلة نشاطها وتأسيس نفسها، بعد أن استغل المنافسون ذوو التكلفة المنخفضة جائحة كورونا، وعملية إعادة الهيكلة الطويلة للاستيلاء على أجزاء من سوقها المحلية والإقليمية.