"أرماني" تتوقع عودة المبيعات إلى مستويات ما قبل الوباء العام المقبل

أسواق الأزياء كانت من بين الأكثر تضررا بسبب الوباء
أسواق الأزياء كانت من بين الأكثر تضررا بسبب الوباء المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تتوقع شركة "جورجيو أرماني" (Giorgio Armani) عودة المبيعات إلى مستويات ما قبل الوباء في العام القادم، بعد أن فقدت مجموعة الأزياء الإيطالية حوالي ربع صافي إيراداتها في عام 2020.

قال جورجيو أرماني، رئيس مجلس الإدارة وكبير المديرين التنفيذيين لمجموعة "أرماني" في بيان اليوم الأحد إن: "الهدف هو العودة إلى مستويات ما قبل الوباء بحلول عام 2022، مع أكثر من 4 مليارات يورو من الإيرادات غير المباشرة، بما في ذلك التراخيص، وأكثر من ملياريْ يورو في الإيرادات المجمعة المباشرة".

اقرأ أيضا: لماذا يشكّل "كورونا" تهديدًا كبيرًا لِدُور الأزياء الفاخرة؟

لا يزال "أرماني"، الذي يبلغ من العمر 87 عاماً، المساهم الوحيد في الشركة التي شارك في تأسيسها في عام 1975. وقدم أطقم ملابس فريق كرة القدم الوطني الإيطالي الذي فاز ببطولة أوروبا في وقت سابق من هذا الشهر، كما يقوم ببناء مجموعة من الشقق الفاخرة فوق متجره الرئيسي في مدينة نيويورك.

وقالت الشركة، التي تتخذ من ميلانو مقراً لها، إن إجمالي إيرادات المنتجات التي تحمل علامة "أرماني" التجارية في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك عائدات الترخيص للعام الماضي، بلغت 3.3 مليار يورو (3.9 مليار دولار)، بانخفاض قدره 21% عن عام 2019. كما انخفض صافي الإيرادات المجمعة للمجموعة بنسبة 25% إلى 1.6 مليار يورو، في حين بلغت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والديون 263 مليون يورو.

اقرأ أيضا: "بربري".. بائعة الأزياء الفاخرة تتوقع انتعاش مبيعاتها في 2021

ورغم ذلك، بدأت دار الأزياء الإيطالية في التعافي في النصف الأول من هذا العام. وارتفعت إيراداتها المجمعة في يونيو بنسبة 34% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وهو النمو الذي جاء مدفوعاً بـ "انتعاش حاد في أحجام المبيعات في الصين والولايات المتحدة منذ بداية العام، ومؤخراً في أوروبا ". من المرجح أن يشير ذلك إلى "سيناريو ربحية أفضل بكثير لعام 2021".