الشركة الناشئة الأعلى قيمة في إندونيسيا تتفاوض لجمع ملياري دولار قبل الطرح العام

تخطط "غو تو" لطرح عام أولي للجمهور في البورصة المحلية العام الجاري قبيل السعي للإدراج في الولايات المتحدة
تخطط "غو تو" لطرح عام أولي للجمهور في البورصة المحلية العام الجاري قبيل السعي للإدراج في الولايات المتحدة المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تجري "غو تو" (GoTo)، الشركة الناشئة الأعلى قيمة في إندونيسيا، مناقشات مع المستثمرين لجمع ما يصل إلى ملياريْ دولار قبل إدراجها في سوق الأسهم في موطنها وفي الولايات المتحدة، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

بدأت شركة الإنترنت، التي نشأت من خلال دمج عملاقة مشاركة السيارات "غوجيك" (Gojek) ومنصة التجارة الإلكترونية "بي تي توكوبيديا" (PT Tokopedia) في مايو، عملية جمع مليار إلى ملياري دولار، بتقييم يتراوح بين 25 إلى 30 مليار دولار، حسبما قال الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لسرية الأمر.

وقالوا إن "غو تو" تخطط لطرح عام أولي للجمهور في البورصة المحلية العام الجاري، قبيل السعي للإدراج في الولايات المتحدة. وبلغ أحدث تقييم للشركة 18 مليار دولار.

شركات ناشئة في الطريق

وتعد "غو تو" واحدة من الشركات الجنوب شرق آسيوية سريعة النمو والتي تستفيد من اهتمام المستثمرين في المنطقة التي يزيد عدد سكانها عن 650 مليون نسمة، ولديها طفرة تكنولوجية ناشئة نشطة. فيما تخطط شركات "غراب هولدينغز"، و"بروبرتي غورو" للتحول إلى شركات عامة في الولايات المتحدة عبر شركات الشيك على بياض، بينما من المقرر أن تكون شركة التجارة الإلكترونية "بوكالاباك دوت كوم" أول شركة يونيكورن محلية تقوم بإدراج أسهمها في البورصة المحلية في أغسطس، ومن المتوقع أن تحذو "غو تو" حذوها.

صفقة اندماج كبرى في التجارة الإلكترونية بإندونيسيا قيد الإنجاز

“غو تو" بالأرقام

• بلغ إجمالي قيمة المعاملات في 2020 أكثر من 22 مليار دولار.

• أكثر من 1.8 مليار معاملة في 2020.

• أسطول السائقين المسجلين يزيد عن مليوني سائق في ديسمبر.

• عدد التجار الشركاء في ديسمبر أكثر من 11 مليون تاجر.

• يزيد عدد المستخدمين النشطين شهرياً عن 100 مليون مستخدم.

• تقول الشركة إن لديها نظاما بيئيا يمثل 2% من الناتج المحلي الإجمالي لإندونيسيا.


ورفض متحدث باسم الشركة التعليق، وقال الأشخاص إن المفاوضات جارية وإن تفاصيل خطط "غو تو" لجمع الأموال قد تتغير.