أسهم ألواح التزلج اليابانية تحتفل بفوز البلد المضيف بالميداليات الذهبية

أولمبياد طوكيو
أولمبياد طوكيو المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يراهن المستثمرون اليابانيون على الأسهم المرتبطة برياضة التزلج المتوقَّع لها النمو في الفترة المقبلة، بعد انتصار جديد لبلادهم في أولمبياد طوكيو من خلال فوز اللاعبة اليابانية موميجي نيشيا، البالغة من العمر 13 عاماً، بالميدالية الذهبية.

بعد فوز نيشيا بذهبية مسابقات الشوارع في رياضة ألواح التزلج للسيدات، ارتفعت أسهم شركة "موريتو" ( Morito) ، التي تقوم ببيع معدَّات ألواح التزلج، بنسبة 12% يوم الإثنين. وفازت الرياضية اليابانية الأخرى فونا ناكاياما، بالميدالية البرونزية في الحدث نفسه، في حين فاز يوم الأحد اللاعب الياباني يوتو هوريغومي، البالغ من العمر 22 عاماً، بالميدالية الذهبية في مباريات التزلج على الألواح للرجال.


التغريدة:

للمرة الأولى تاريخياً على أرض الوطن، تُصبح موميجي نيشيا اليابانية أوَّل بطلة أولمبية في التزلج على الألواح للسيدات!

- الألعاب الأولمبية (@Olympics) 26 يوليو 2021.

وامتد الصعود لباقي الأسهم بعد تسارع المستثمرين والمضاربين للوصول لأسهم الشركات التي اعتقدوا أنَّها يُمكن أن تستفيد من المكاسب. نتيجة لذلك؛ ارتفعت أسهم شركة "ميكسي" (Mixi) التي تقوم برعاية اللاعب يوتو هوريغومي، محققةً أكبر ارتفاع لها في سبعة أسابيع، في حين صعدت أسهم شركة "تي إس آي هولدينغز" (TSI Holdings) التي تملك موقعاً إلكترونياً لتجارة ألواح التزلج في الولايات المتحدة بنسبة 3.2%.

كما انعكست الحالة الإيجابية على الأسهم ذات الارتباط البسيط بالحدث، إذ صعد حجم التعامل على أسهم شركة "هوهسوي كورب" (Hohsui Corp) لبيع المأكولات البحرية المُجمَّدة بنسبة 9.5%، أي بنسبة تزيد عن 4000% عن متوسطها اليومي لمدة ثلاثة شهور. هذا وظهر شعار ومبنى الشركة بشكل بارز في خلفية احتفالات تتويج كلٍّ من نيشيا وهوريغومي بالميداليات الذهبية في متنزه "أرياك أوربان" الرياضي.

قال شويتشي أريساوا، المحلل بشركة "إيواي كوزمو سيكيوريتيز": "ليس من المتوقَّع لتلك الأسهم أن ترتفع لفترة طويلة، يُمكن أن يستمر المستثمرون الأفراد في البحث عن الأسهم المرتبطة بالأولمبياد. نتوقَّع أن يُقدِّم الرياضيون اليابانيون المزيد، ولذلك قد يحاول المستثمرون أيضاً شراء الأسهم ذات الصلة مسبقاً".

ظهر التزلج على الألواح لأوَّل مرَّة في ألعاب طوكيو، ومن المتوقَّع أن يؤدي ذلك إلى ارتفاع الوعي العام بهذه الرياضة في اليابان، خصوصاً مع احتمال احتفال البلاد بالمزيد، من خلال تتويج بطلة العالم للتزلج على الألواح في مسابقات المنتزهات للسيدات ميسوغو أوكاموتو، البالغة من العمر 15 عاماً، بالميدالية في تاريخ 4 أغسطس.

من المتوقَّع أيضاً أن تفوز الدولة المضيفة بعدد كبير من الميداليات في الألعاب الأولمبية، لتضيف انتصارات في رياضات التنس، والجمباز، والبيسبول، إلى جانب ميدالياتها الذهبية الست حتى الآن، التي تشمل الجودو والسباحة.