"APi" تشتري "تشاب" لأمن الحرائق التابعة لـ "كاريير" مقابل 3.1 مليار دولار

تعمل شركة "تشاب" في تصنيع أجهزة الإنذار ضد السرقة وطفايات الحريق
تعمل شركة "تشاب" في تصنيع أجهزة الإنذار ضد السرقة وطفايات الحريق المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وافقت شركة "ايه بي أي غروب" على شراء وحدة " تشاب" (Chubb) للسلامة والأمن من الحرائق التابعة لشركة "كاريير غلوبال" في صفقة بقيمة 3.1 مليار دولار، بما في ذلك الديون.

وجرى الإعلان عن الصفقة في بيانات صادرة يوم الثلاثاء أكدت تقريراً سابقاً أوردته "بلومبرغ نيوز".

في إطار الصفقة، ستتلقى "APi" استثمارات بقيمة 800 مليون دولار من "بلاكستون غروب" و"فايكنغ غلوبال إنفستورز" في شكل أسهم مميزة دائمة.

تقوم شركة "تشاب" بتصنيع منتجات مثل أجهزة الإنذار ضد السرقة وطفايات الحريق.

التركيز على الأعمال الأساسية

تبيع شركة" كاريير"، التي انفصلت عن "يونايتد تكنولوجيز" العام الماضي، وحدة "تشاب" للتركيز على أعمالها الأساسية، بما في ذلك مكيفات الهواء وأنظمة التدفئة والتبريد.

وقالت الشركة في بيان يوم الثلاثاء إن الأعمال التجارية العالمية لمنتجات الحرائق والأمن التابعة لشركة "كاريير" ليست جزءاً من بيع "تشاب" وستظل جزءاً من بناء إستراتيجيتها الذكية للبناء.

وكانت مجموعة "ايه بي أي"، الصناعية ومقرها الولايات المتحدة، قد بيعت في عام 2019 لصالح "جيه تو أكيوزيشن ليمتد"، وهي شركة استثمارية مدعومة من قبل صانع الصفقات مارتن إي. فرانكلين.

في ذلك الوقت، قال فرانكلين إنه يتطلع إلى تطوير "ايه بي أي" من خلال القيام بعمليات استحواذ أكبر مما كانت عليه في السابق.

مزود عالمي

قال فرانكلين في بيان: "الاستحواذ على (تشاب) يحول (ايه بي أي) إلى مزود رائد عالمياً لخدمات سلامة الحياة.. نعتقد أن الصفقة ستكون شديدة التأثر بفرص التآزر الكبيرة".

تعود جذور "تشاب" إلى حوالي عام 1818، عندما اخترع الأخوان تشارلز وجيرميا تشاب ما يسمى بقفل الكاشف، وهو أول آلية قفل آمن.

تعمل الشركة في أكثر من 20 دولة، بحسب بيانات على موقعها الإلكتروني. ويقع مقرها الرئيسي في بريطانيا، ولديها حوالي 13 ألف موظف على مستوى العالم، وحققت إيرادات بحوالي 2.2 مليار دولار للأشهر الـ 12 حتى 31 مارس 2021.

محاولات بيع سابقة

تم إيقاف محاولة سابقة لبيع "تشاب" في عام 2019 عندما جاءت عطاءات الشراء منخفضة للغاية. أفادت "بلومبرغ نيوز" في وقت سابق من يوليو أن أحدث عملية بيع جذبت اهتمام شركات الاستحواذ بما في ذلك "بلاكستون" و"سي في سي كابيتال بارتنرز".

قدم "بنك أوف أمريكا" المشورة لـ "كاريير" بشأن عملية البيع، فيما قدم "سيتي غروب" و"رويال بنك أوف كندا" المشورة لـ "يه بي أي"، في حين قدم "سيتي غروب" و"باركليز" التمويل لإتمام الصفقة.