الإمارات تمنح الإقامة الذهبية للأطباء المقيمين بالدولة

ممرضة تحقن جرعة من لقاح ضد كوفيد-19 لسيدة في أحد المراكز الصحية في إمارة دبي
ممرضة تحقن جرعة من لقاح ضد كوفيد-19 لسيدة في أحد المراكز الصحية في إمارة دبي
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

دعت حكومة دولة الإمارات جميع الأطباء المقيمين في الدولة إلى التقدُّم للحصول على الإقامة الذهبية، التي تمنحهم وعائلاتهم إقامةً طويلةً لـمدَّة 10 سنوات.

وبحسب بيان صدر اليوم الأربعاء؛ فإنَّ القرار الجديد يأتي تقديراً لجهود أبطال خطِّ الدفاع الأول، وعطائهم، وتضحياتهم، وروح المسؤولية العالية التي أظهروها في مواجهة جائحة "كوفيد-19"، ومشاركتهم الكبيرة في مواجهتها، مما أسهم بدعم الجهود التي تبذلها الحكومة للحفاظ على سلامة وصحة المجتمع.

اقرأ أيضاً: الإمارات تجري تغييرات جذرية على قواعد الإقامة والجنسية لجذب الوافدين

ويمكن للأطباء الحاصلين على ترخيص من الهيئات التنظيمية الصحية في الدولة التقدُّم بطلبات الحصول على الإقامة الذهبية حتى سبتمبر المقبل، عبر الموقع الإلكتروني المخصص للأطباء في إمارات الدولة، في حين يمكن للأطباء في إمارة دبي التقدُّم عبر المنصة.

كانت حكومة الإمارات قد أعلنت مؤخَّراً عن البدء باستقبال طلبات الحصول على الإقامة الذهبية لفئة المبرمجين، في إطار "البرنامج الوطني للمبرمجين" الذي أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ويهدف إلى منح الإقامة الذهبية لـ 100 ألف مبرمج من المقيمين في دولة الإمارات والعالم.

جدير بالذكر، أنَّ دولة الإمارات طبَّقت نظام تأشيرة إقامة طويلة الأمد لخمس أو عشر سنوات، تُجدَّد تلقائياً عند توافر الشروط لفئات معينة تشمل المستثمرين، وروَّاد الأعمال، وأصحاب المواهب التخصصية. ويتيح النظام للمقيمين في دولة الإمارات، والوافدين الأجانب، وعائلاتهم الراغبين للقدوم للعمل والعيش والدراسة في الدولة، إمكانيةَ التمتُّع بإقامة طويلة الأمد دون الحاجة لكفيل إماراتي.