أيقونة تطبيق تويتر المصدر: بلومبرغ

محكمة هندية: "تويتر" لم "تمتثل بشكل تام" للقواعد الجديدة

المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت محكمة هندية، إنَّ تصريحات شركة "تويتر" "تظهر بوضوح عدم الامتثال التام" لقواعد تكنولوجيا المعلومات الجديدة في البلاد، في تطور يمكن أن يؤدي إلى تصعيد التوترات المستمرة بين عملاق وسائل التواصل الاجتماعي والحكومة الهندية.

منحت المحكمة العليا في دلهي عملاق وسائل التواصل الاجتماعي أسبوعاً للرد على الكيفية التي تنوي بها "تويتر" الامتثال. وقالت القاضية ريكا بالي خلال الجلسة: "إنَّني أسمح لكم بارتكاب أخطاء، لكن من فضلكم لا تتوقَّعوا أن يستمر هذا الأمر إلى ما لا نهاية".

تتطلَّب القواعد الجديدة من الشركات العاملة على الإنترنت في الهند تقديم إفصاحات أكثر صرامة. كما تتطلَّب قيام شركات وسائل التواصل الاجتماعي الكبيرة بتعيين مسؤولين متخصصين كي يعالجوا التظلُّمات ضد المحتوى والامتثال.

أوروبا تغرم "تويتر" لانتهاكها قواعد حماية البيانات

وكانت "واتساب" التابعة لشركة "فيسبوك" قد تحدَّت القواعد الجديدة التي تطالب أيضاً بأن تكشف تطبيقات المراسلة للسلطات عن معلومات حول الرسائل المشفَّرة. يمكن أن يؤدي عدم الامتثال للقواعد إلى فقدان الحصانة القانونية من الملاحقة القضائية للمحتوى الذي ينشره المستخدمون على المنصات الاجتماعية.

خلال جلسة الاستماع، قال القاضي، إنَّ الإقرارات أو البيانات تحت القسم الذي قدَّمته "تويتر"، ومسؤوليتها كانت "غير مقبولة"، لأنَّ الشركة عيَّنت موظَّفاً من خلال مقاول طرف ثالث كمسؤول الامتثال والتظلُّمات، بدلاً من شخص كبير في الشركة كما هو مطلوب بموجب القوانين.

من جهته، قال محامي "تويتر" ساجان بوفايا للمحكمة، إنَّ الشركة بصدد الامتثال للقواعد، وتقوم أيضاً بإنشاء مكتب اتصال في الهند، وأضاف أنَّ الشركة ستقدِّم بياناً جديداً قبل جلسة الأسبوع المقبل.